“الأمم المتحدة” تشيد بتجربة الإمارات في بناء قدرات المرأة العربية في حفظ السلام

“الأمم المتحدة” تشيد بتجربة الإمارات في بناء قدرات المرأة العربية في حفظ السلام

أشادت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة فومزيلي ملامبو نفكوكا، بتجربة الإمارات في تمكين المرأة عسكرياً ونجاحها في دعم وتنظيم برنامج الهيئة لبناء وتطوير قدرات المرأة العربية في القطاع العسكري وحفظ السلام. وقالت فومزيلي في كلمة لها على موقع المنظمة الدولية اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي لحفظ السلام الذي يصادف …




alt


أشادت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة فومزيلي ملامبو نفكوكا، بتجربة الإمارات في تمكين المرأة عسكرياً ونجاحها في دعم وتنظيم برنامج الهيئة لبناء وتطوير قدرات المرأة العربية في القطاع العسكري وحفظ السلام.

وقالت فومزيلي في كلمة لها على موقع المنظمة الدولية اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي لحفظ السلام الذي يصادف اليوم 29 مايو(أيار) من كل عام، إن “الدعم الذي لقيه البرنامج من رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، كان وراء هذا النجاح الكبير الذي حققه البرنامج الذي يعد التجربة الأولى التي تنفذ على أرض دولة الامارات.

وهنأت فومزيلي مجموعة الفتيات العربيات اللاتي أتممن تدريبهن العسكري في الإمارات ضمن البرنامج الجديد الذي وضعته هيئة الأمم المتحدة للمرأة و وزارة الدفاع بالإمارات والاتحاد النسائي العام في الدولة.

تدريب حفظ السلام
وأوضحت أن هذا الإنجاز حققته 134 امرأة عربية من سبع دول، هي الإمارات، والبحرين، ومصر، والأردن، والسعودية، والسودان، واليمن وأكملنه في ثلاثة أشهر من التدريب العسكري الأساسي تبعها أسبوعان من التدريب على حفظ السلام.

وأشارت إلى أن المجموعة اكتسبت مهارات أساسية في حفظ السلام وحل النزاعات، وأسست المشاركات معاً منظومة دعم وتواصل تضمهن جميعاً، معربةً عن أملها في أن تنضم الدول الأخرى لهذه المبادرة المهمة التي أوضحت بجلاء حجم ما يمكن تحقيقه من خلال ابتكار طرق جديدة لتوحيد الجهود، والإرادة السياسية والشراكات الاستراتيجية للتغلب على المشاكل ذات العلاقة بعمليات حفظ السلام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً