توقعات بحل الكنيست الإسرائيلي وإجراء انتخابات جديدة

توقعات بحل الكنيست الإسرائيلي وإجراء انتخابات جديدة

تنتهي عند منتصف الليلة المهلة المتاحة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لتشكيل الحكومة الجديدة. ووفق هيئة البث الإسرائيلي، فإنه إذا لم تسو أزمة المفاوضات الائتلافية خلال الساعات المتبقية، فمن المتوقع أن يصادق الكنيست في القراءتين الثانية والثالثة على حل نفسه، وإجراء انتخابات جديدة بعد أقل من 4 أشهر.وأكد رئيس حزب إسرائيل بيتنا وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان، تمسكه بموقفه …




الكنيست الإسرائيلي (أرشيف)


تنتهي عند منتصف الليلة المهلة المتاحة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لتشكيل الحكومة الجديدة.

ووفق هيئة البث الإسرائيلي، فإنه إذا لم تسو أزمة المفاوضات الائتلافية خلال الساعات المتبقية، فمن المتوقع أن يصادق الكنيست في القراءتين الثانية والثالثة على حل نفسه، وإجراء انتخابات جديدة بعد أقل من 4 أشهر.

وأكد رئيس حزب إسرائيل بيتنا وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان، تمسكه بموقفه في قضية قانون التجنيد، وهي القضية التي تسبب الأزمة.

وصادقت مساء أمس، لجنة برلمانية خاصة على مشروع القانون المتعلق بحل الكنيست تمهيداً لتحويله للكنيست بكامل هيئته للتصويت عليه.

وكان متحدث باسم حزب ليكود، الذي يتزعمه نتانياهو، أكد أنه لم يطرأ أي تقدم في الاتصالات مع ليبرمان، واعتبر أنه يرفض جميع الاقتراحات ويحاول كسب الوقت.

وكان الكنيست صادق الليلة قبل الماضية في القراءة الأولى وبأغلبية 66 نائباً على حل نفسه. ويتألف المجلس من 120 مقعداً.

وتصدر حزب ليكود نتائج انتخابات أبريل (نيسان) الماضي، بالحصول على 36 مقعداً. ويعول نتانياهو على الأحزاب اليمينية لتشكيل حكومته.

وكشف استطلاع نشرته صحيفة “معاريف” أنه لو أجريت هذه الانتخابات هذه الأيام لتعززت قوة اليمين لتبلغ 68 مقعداً، أي أكثر بـ4 مقاعد من تلك التي حصل عليها في انتخابات التي أبريل(نيسان) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً