بالفيديو: ضباط أتراك يدربون ميليشيات طرابلس على استخدام أسلحة ومدرعات

بالفيديو: ضباط أتراك يدربون ميليشيات طرابلس على استخدام أسلحة ومدرعات

أكدت الجيش الوطني الليبي، الثلاثاء، وصول عدد من ضباط الجيش التركي لتدريب الميليشيات الإرهابية التابعة لحكومة الوفاق في طرابلس. ونشرت “شعبة الإعلام الحربي” التابعة للجيش الوطني الليبي، على حسابها في فيس بوك، مساء الثلاثاء، شريطاً مصوراً يظهر فيه ضابطاً تركياً يدرب المسلحين على قيادة مدرعات تركية وصلت حديثاً إلى العاصمة الليبية.قالت شعبة الإعلام الحربي إنه “بعد إعلان …





أكدت الجيش الوطني الليبي، الثلاثاء، وصول عدد من ضباط الجيش التركي لتدريب الميليشيات الإرهابية التابعة لحكومة الوفاق في طرابلس.

ونشرت “شعبة الإعلام الحربي” التابعة للجيش الوطني الليبي، على حسابها في فيس بوك، مساء الثلاثاء، شريطاً مصوراً يظهر فيه ضابطاً تركياً يدرب المسلحين على قيادة مدرعات تركية وصلت حديثاً إلى العاصمة الليبية.

قالت شعبة الإعلام الحربي إنه “بعد إعلان الرئيس التركي دعم الإخوان في ليبيا دفعت أنقرة بعدد من الضباط الأتراك المرتزقة، لتدريب الميليشيات على المدرعات والأسلحة التركية التي سلمتها أنقرة لحكومة الوفاق الوطني”.

وأضافت شعبة الإعلام الحربي أنه “تم العثور على مقطع الفيديو في هاتف أحد عناصر الميليشيات المسلحة المقبوض عليهم في طرابلس يثبت وجود أتراك لتدريب الميليشيات المسلحة”.

وكانت السلطات الليبية كشفت عن تورط أنقرة في جلب المقاتلين إلى العاصمة طرابلس، وفق إعلام تركي معارض.

فيما قال الضابط بالعمليات البحرية، التابعة للجيش الوطني، العقيد أبو بكر البدري، إن السفينة التركية “أمازون” التي رست حديثاً بميناء طرابلس كانت تحمل عدداً كبيراً من الإرهابيين ممن ينتمون لتنظيمي “داعش” و”القاعدة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً