سوني تكشف عن رقاقة لأجهزة إنترنت الأشياء بمدى 100 كم

سوني تكشف عن رقاقة لأجهزة إنترنت الأشياء بمدى 100 كم

بدون إثارة أي حديث سابق، أعلنت سوني اليوم عن إطلاقها رقاقة باسم CXM1501GR مخصصة لأجهزة إنترنت الأشياء من تطويرها تساعد في نقل البيانات بين الأجهزة ضمن مدى يصل 100 كم دون الحاجة لوجود إنترنت فعلي أو شبكة واي فاي في المنطقة وذلك بفضل تقنية الاتصال اللاسلكي المنخفض.يقوم عمل الرقاقة بعد تثبيتها في أي من الأجهزة الإلكترونية …

سوني تكشف عن رقاقة لأجهزة إنترنت الأشياء بمدى 100 كم

بدون إثارة أي حديث سابق، أعلنت سوني اليوم عن إطلاقها رقاقة باسم CXM1501GR مخصصة لأجهزة إنترنت الأشياء من تطويرها تساعد في نقل البيانات بين الأجهزة ضمن مدى يصل 100 كم دون الحاجة لوجود إنترنت فعلي أو شبكة واي فاي في المنطقة وذلك بفضل تقنية الاتصال اللاسلكي المنخفض.

يقوم عمل الرقاقة بعد تثبيتها في أي من الأجهزة الإلكترونية على ارسال واستقبال البيانات ضمن النطاق المحدد من خلال وجود وحدة أو مركز اتصالات رئيسي أعلنت عنه أيضًا (ELTRES LPWA) يتواجد في المكان وبالتالي يتمكن من توزيع الإشارة لجميع الرقاقات الموجودة في نطاق 100 كم.

وتقول سوني أن الرقاقة الموجودة ومركز الاتصالات الرئيسي التي سيتم تثبيته في المناطق بإمكانه التعامل مع صخب المناطق الحضارية دون أي تأثير على الإشارة بوجود العديد من الاعتراضات سواء بسبب المباني أو إشارات الاتصال.

الجدير بالذكر أن رقاقة CXM1501GR تستطيع نقل الإشارة بحزم 920 ميجا هرتز إلى مركز الاتصالات ELTRES LPWA والذي سيحتوي في شبكته على مستشعر GPS ومستشعر تحديد المكان عبر الأقمار الصناعية GNSS لمعرفة وقت ومكان البيانات التي يتم ارسالها.

وبحسب الشركة، فإن هذه التقنية ستساعد في الكثير من الأمور مثل معرفة أماكن الأصدقاء عن القيام برحلات برية في مناطق كبيرة، تعقب مسارات اليخوت في مكان محدد، تعقب مكان وحركة الدرجات الهوائية المستأجرة للخدمات، وتعب الطائرات بدون طيار (درونز)، بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً