“الهلال الأحمر الإماراتي” يفتتح عدداً من المشاريع التنموية في السودان

“الهلال الأحمر الإماراتي” يفتتح عدداً من المشاريع التنموية في السودان

بتوجيهات ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، افتتحت الهيئة عدداً من المشاريع التنموية في السودان ضمن مبادراتها في “عام التسامح”، وتعزيزا لجهود دولة الإمارات لتأهيل البنيات التحتية ودعم المجالات التنموية في السودان. وتضمنت المشاريع التي تم افتتاحها توفير مصادر المياه بولاية كسلا في شرق السودان ضمن مشروع…




alt


بتوجيهات ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، افتتحت الهيئة عدداً من المشاريع التنموية في السودان ضمن مبادراتها في “عام التسامح”، وتعزيزا لجهود دولة الإمارات لتأهيل البنيات التحتية ودعم المجالات التنموية في السودان.

وتضمنت المشاريع التي تم افتتاحها توفير مصادر المياه بولاية كسلا في شرق السودان ضمن مشروع سقيا الإمارات من خلال حفر 10 آبار ارتوازية، وإقامة محطات لتوزيع المياه على المناطق التي تعاني شحا في هذا المصدر الحيوي.

وفي المجال الصحي افتتح وفد هيئة الهلال الأحمر الذي يزور السودان حالياً لتنفيذ عدد من المهام الإنسانية وحدتين جديدتين لغسيل الكلى إحداهما في ولاية الخرطوم والأخرى في مدينة الحوش بولاية الجزيرة وسط السودان.

توزيع المير

وقام وفد الهيئة أيضاً بالإشراف على توزيع المير الرمضاني على المستفيدين في السودان وتنظيم موائد إفطار الصائم في عدد من المناطق.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي أن “مشاريع السودان تم إنجازها بمتابعة من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى حرصه على تبني مشاريع التنمية والإعمار وخاصة التي تتعلق بتحسين حياة الفئات والشرائح المحتاجة”.

وقال الفلاحي إن “توفير مصادر المياه في المناطق التي تواجه تحديات في هذا الجانب يعتبر من المشاريع الرائدة التي تتبناها الهيئة لتخفيف معاناة الأهالي والسكان المحليين الذين يواجهون صعوبات في الحصول على المياه النظيفة التي تعتبر عصب الحياة، وبذات القدر تهتم الهيئة بدعم الخدمات الصحية والعلاجية التي يحتاجونها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً