اناقة

فوائد زبدة الشيا الخام للشعر والبشرة

فوائد زبدة الشيا الخام للشعر والبشرة

فوائد زبدة الشيا الخام للشعر والبشرة اكثر من رائعة لإحتوائها على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات ضرورية للبشرة وللشعر مثل فيتامين أ، ب، د، وكلها عناصر تعمل على منح البشرة مظهرا صحيا ومعالجة مشاكل الشعر المتعددة. تعرفي معنا على أهم فوائد زبدة الشيا الخام للشعر والبشرة: ترطيب البشرة وتغذيتها ان كنت تعانين من جفاف البشرة وخصوصا في …

فوائد زبدة الشيا الخام للشعر والبشرة اكثر من رائعة لإحتوائها على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات ضرورية للبشرة وللشعر مثل فيتامين أ، ب، د، وكلها عناصر تعمل على منح البشرة مظهرا صحيا ومعالجة مشاكل الشعر المتعددة.

تعرفي معنا على أهم فوائد زبدة الشيا الخام للشعر والبشرة:

ترطيب البشرة وتغذيتها

ان كنت تعانين من جفاف البشرة وخصوصا في فترة الصوم، فلا تتردي باستخدام ماسك زبدة الشيا الرائع في ترطيب البشره لإحتوائه على احماض دهنية تتغلغل لداخل الجلد وترطبه. افرد القليل من زبدة الشيا على بشرتك وقومي بتدليكها بحركة دائرية لمدة 5 – 10 دقائق، واتركي الوصفة لفترة نصف ساعة. استخدمي هذه الوصفة مرة يوميا وستلاحظين النتيجة بنفسك.

زبدة الشيا لعلاج التجاعيد

تساعد زبدة الشيا على التخفيف من الخطوط الرقيقة حول العين والحد من تجاعيد البشرة لاحتوائها على فيتامين أ و هـ، لذا قومي يوميا بدهن بشرتك بزبدة الشيا كماسك لفترة نصف ساعة. يمكنك ايضا استخدام زيدة الشيا لإزالة المكياج بكل سهولة عن البشرة.

ترطيب الشعر وتقويته

تعمل زبدة الشيا على ترطيب الشعر الجاف ومنحه الليونة والنعومة لاحتوائه على مواد مرطبة وزيوت وفيتامين “هـ”، ما يمنحه ملمسا ناعما ومفروداً، كما انها تغذي الشعر وتقويه وتحد من تساقطه.

علاج تقصف الشعر

تعالج زبدة الشيا تقصف الشعر وتلف نهايته كما انها تتميز بقدرتها على التغلغل في نسيج الشعر، ما يمنحك شعراً بمظهر صحي وخالي من التقصف.

طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر

قومي بدهن شعرك بزبدة الشيا انطلاقا من فروة الرأس وصولا الى اطراف الشعر مع التركيز على تدليك الفروة بالأصابع. اتركي الوصفة لحوالي ساعة، بعدها اشطفي الشعر بالبلسم. كرري استخدام الوصفة مرة الى مرتين في الاسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً