الانتهاء من 3 طرق اتحادية بتكلفة 480 مليون درهم قبل 2020

الانتهاء من 3 طرق اتحادية بتكلفة 480 مليون درهم قبل 2020

كشفت وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية، عن انتهاءها من تنفيذ 3 مشاريع طرق اتحادية حيوية تخدم الساحل الشرقي قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل، بتكلفة تقديرية تصل إلى 480 مليون درهم تقريباً، الأمر الذي يدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي والحضاري بالمنطقة، ويساهم في توفير مقومات العيش الكريم والحياة الحضارية للمواطنين والمقيمين على أرض الوطن. وتفصيلاً أكد مدير إدارة الطرق…




(تعبيرية)


كشفت وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية، عن انتهاءها من تنفيذ 3 مشاريع طرق اتحادية حيوية تخدم الساحل الشرقي قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل، بتكلفة تقديرية تصل إلى 480 مليون درهم تقريباً، الأمر الذي يدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي والحضاري بالمنطقة، ويساهم في توفير مقومات العيش الكريم والحياة الحضارية للمواطنين والمقيمين على أرض الوطن.

وتفصيلاً أكد مدير إدارة الطرق الاتحادية في وزارة تطوير البنية التحتية المهندس أحمد الحمادي، في تصريح خاص ، أن نسبة الإنجاز في مشروع إنجاز وتطوير ورفع كفاءة طريق حمد بن عبد الله في إمارة الفجيرة بلغت %47، حيث من المقرر الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام المقبل 2020.

ويمتد المشروع الذي تصل تكلفته التقديرية إلى 250 مليون درهم، من تقاطع دوار النجيمات عند نهاية شارع الشيخ خليفة “دبي الفجيرة السريع” وصولاً إلى الطريق الاتحاديE99، بطول 6 كيلو متر، وسيشمل تحويل الدوارات القائمة إلى جسور وأنفاق وإشارات ضوئية، مع طريق خدمي ومواقف وممرات مشاة وتوسعة الطريق إلى 3 حارات في كل اتجاه.

طريق مليحة
فيما بلغت نسبة الإنجاز في مشروع وتطوير ورفع واستكمال طريق مليحة من شارع الشيخ خليفة وطريق E99 وربطهما بالمرحلة الأولى، 70%، ومن المقرر الانتهاء من المشروع الذي يصل طوله إلى 5.5 كيلو متر خلال الربع الأول من العام المقبل 2020.

وأوضح مدير إدارة الطرق، أن المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية والاستراتيجية لشبكة الطرق الاتحادية بالساحل الشرقي للدولة، حيث تبلغ كلفته التقديرية 150 مليون درهم تقريباً، مشيراً إلى أن طول المشروع يصل إلى 5.5 كيلو متر، ويمر عبر الجبال الوعرة ويتكون من طريق مزدوج في كل اتجاه قابل للتوسعة إلى حارة ثالثة مستقبلاً، ويشمل أيضاً نفقاً بطول 360 متراً.

ولفت الحمادي إلى أن المشروع سيؤمن انسيابية الحركة المرورية في المنطقة، حيث يقلص الطريق عند افتتاحه زمن الرحلة لأكثر من 40% في الوقت الذي سيستوعب فيه نحو 40 ألف مركبة يومياً في كل اتجاه.

كلباء الدائري
وذكر أنه من المتوقع الانتهاء من الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة “الفجيرة” بمركز خطم الملاحة والطريقE99 “المرحلة الثانية”، والذي وصلت نسبة إنجازه إلى 92%، وبتكلفة تقديرية تصل إلى 60 مليون درهم، قبل نهاية العام الجاري 2019، ويتكون الطريق الذي يبلغ طوله 6.95 كيلو متر، من طريق مزدوج بحارتين في كلا الاتجاهين، مع تنفيذ أكتاف للطريق داخلية وخارجية، مع توفير حيز لحارة ثالثة مستقبلية ضمن الجزيرة الوسطية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً