اناقة

اهم فوائد التمر للبشرة والشعر في رمضان

اهم فوائد التمر للبشرة والشعر في رمضان

لا تقتصر فوائد التمر على مساعدة الصائم في عملية الهضم أثناء الإفطار، انما تنعكس فوائده ايضا على صحة الشعر والبشرة بشكل كبير لغناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة في اطلالتك الجمالية. تعرفي معنا على اهم فوائد التمر للبشرة والشعر في رمضان: نضارة البشرة يمنح التمر النضارة لبشرتك في شهر رمضان لغناه بالفيتامينات ومضادات الاكسدة، وكلها عناصر تعزز من جمال البشرة…

لا تقتصر فوائد التمر على مساعدة الصائم في عملية الهضم أثناء الإفطار، انما تنعكس فوائده ايضا على صحة الشعر والبشرة بشكل كبير لغناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة في اطلالتك الجمالية.

تعرفي معنا على اهم فوائد التمر للبشرة والشعر في رمضان:

نضارة البشرة

يمنح التمر النضارة لبشرتك في شهر رمضان لغناه بالفيتامينات ومضادات الاكسدة، وكلها عناصر تعزز من جمال البشرة وتألقها خصوصا مع فترة الصيام حيث يخسر الجسم الكثير من المغذيات جراء الامتناع لساعات طويلة عن تناول الطعام.

ترطيب البشرة

أكثر مشكلة تواجه البشرة في رمضان هو تعرضها للجفاف، لكن، لا تقلقي، يمكنك تفادي هذه المشكلة عن طريق تناول بضعة حبات من التمر على وجبتي السحور والإفطار حيث يعمل التمر على حجز الرطوبة داخل خلايا البشرة، ما يجعل مظهرها رطبا ولينا ويحارب جفافها.

علاج التجاعيد

تتعرض البشرة في شهر رمضان الى ارهاق السهر الطويل والنقص في العناصر الغذائية بحال عدم اتباع نظام غذائي صحي، الأمر الذي يسبب التجاعيد والخطوط الرقيقة، لكن يمكنك تفادي ذلك من خلال التركيز على تناول التمر في السحور والإفطار، فهو يعمل على تنشيط إنتاج الكولاجين في الجسم ويصلح تلف خلايا الجلد، فتحافظين بالتالي على بشرة مشدودة.

علاج الشعر الخفيف

ان كنت تعانين من مشكلة الشعر الخفيف وبطء نموه، فإن التمر يساعدك على حل هذه المشكلة حيث يوفر للشعر التغذية المناسبة من المعادن مثل الكالسيوم، الحديد، المغنزيوم، الفوسفور، الزنك والمنغنيز، الى جانب الفيتامينات، فيتغذى شعرك بالتالي بشكل صحي وسليم، وهذا ما يعمل على تسريع نمو الشعر.

منع تساقط الشعر

حاربي مشكلة تساقط الشعر في شهر رمضان من خلال تناول بضعة حبات منه يوميا وستلاحظين بنفسك توقف تساقط الشعر. التمر ايضا يحافظ على صحة الشعر وحيويته لاحتوائه على حمض خاص يحفز البصيلات على النمو.

لا تترددي بتناول التمر خلال شهر الصوم لما له من فوائد هائلة على صحة الشعر والبشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً