مسؤول أوروبي: التدخلات الإيرانية في المنطقة مرفوضة

مسؤول أوروبي: التدخلات الإيرانية في المنطقة مرفوضة

انتقد سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة إيفان سوروكوش التدخلات الإيرانية في المنطقة والبرنامج الصاروخي الإيراني، قائلاً “نتفهم أن بعض دول المنطقة تشعر بالتهديد من الصواريخ الإيرانية”. وأوضح سوركوش في تصريحات للصحافيين على هامش حفل إفطار، مساء أمس الثلاثاء، أن الأمر يحتاج لمزيد من المباحثات السياسية، ولابد من إيجاد حلول وسط والتفاوض بدلاً من محاولة فرض حلول…




خلال الحفل (خاص)


انتقد سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة إيفان سوروكوش التدخلات الإيرانية في المنطقة والبرنامج الصاروخي الإيراني، قائلاً “نتفهم أن بعض دول المنطقة تشعر بالتهديد من الصواريخ الإيرانية”.

وأوضح سوركوش في تصريحات للصحافيين على هامش حفل إفطار، مساء أمس الثلاثاء، أن الأمر يحتاج لمزيد من المباحثات السياسية، ولابد من إيجاد حلول وسط والتفاوض بدلاً من محاولة فرض حلول بالأسلوب العسكري، وقال “نحن نفضل الحلول السياسية والتفاوض، والاتفاقية النووية مهمة، ولم يكن التوصل إليها سهلاً، بل تحتاج لمباحثات طويلة وصعبة”.

وأشار السفير الأوروبي إلى أنه لا يوجد حالياً إعداد لزيارة للمفوضة السامية للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني لمصر، ولكن التطورات في المنطقة وربما إطلاق صفقة القرن من واشنطن، التي ربما فى يونيو(حزيران) القادم، كلها أمور تحتاج لمشاورات بين الجانبين.

وكشف سوروكوش أنه سيتم عقد جولة جديدة من المباحثات بين مصر والاتحاد الأوروبي حول الهجرة في 10 يوليو(تموز) في القاهرة، يرأس الجانب الأوروبي خلالها نائب السكرتير العام للاتحاد الأوروبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً