أردوغان يأمر بقطع البث عن عمدة استطنبول المعارض

أردوغان يأمر بقطع البث عن عمدة استطنبول المعارض

أفاد نائب الأمين العام لحزب الخير التركي، محمد أسلان، أن قناة “سي إن إن” التركية قطعت برنامجاً أذيع مساء يوم الإثنين وكان ضيفه مرشح تحالف الشعب لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، وذلك بأمر تعليمات صادرة من الرئيس رجب طيب أردوغان. وذكر مسؤول سابق في القناة يدعى أمين شابا، أن المشرفين على البرنامج تلقوا اتصالات هاتفية …




تجمع انتخابي مناصر لأردوغان في تركيا (أرشيف)


أفاد نائب الأمين العام لحزب الخير التركي، محمد أسلان، أن قناة “سي إن إن” التركية قطعت برنامجاً أذيع مساء يوم الإثنين وكان ضيفه مرشح تحالف الشعب لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، وذلك بأمر تعليمات صادرة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وذكر مسؤول سابق في القناة يدعى أمين شابا، أن المشرفين على البرنامج تلقوا اتصالات هاتفية من مسؤولي الحكومة أثناء البث المباشر تطالب بإنهاء برنامج أكرم إمام أوغلو بشكل مفاجئ، بحسب تقرير موقع صحيفة “زمان” التركية.

وأثارت الواقعة ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أكد عضو حزب الخير، محمد أسلان، عبر تويتر أن مسؤولاً من القناة أبلغه أن العاملين في القناة اضطروا لإنهاء البرنامج مبكراً بناء على تعليمات رسمية تلقوها، بعدما كان من المقرر أن يستمر لمدة ساعتين.

ويلفت التقرير إلى أن الاتصال بضرورة إنهاء البرنامج أتى أثناء تحدث أوغلو عن الفساد والتبذير داخل بلدية إسطنبول التي تولى إدارتها حزب العدالة والتنمية منذ 25 عاماً.

يشار إلى أن أوغلو فاز برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى بفارق 13 ألف صوت متغلباً على رئيس البرلمان السابق بن علي يلدريم مرشح العدالة والتنمية، إلا أن أردوغان يحاول فسخ النتيجة وإعادة عملية الاقتراع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً