عبدالله بن زايد: تجمعنا بمالي علاقات متميزة

عبدالله بن زايد: تجمعنا بمالي علاقات متميزة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بوبو سيسي رئيس وزراء جمهورية مالي.جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات عدة، كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.ورحب سمو الشيخ عبدالله…

emaratyah
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بوبو سيسي رئيس وزراء جمهورية مالي.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات عدة، كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد بزيارة رئيس وزراء مالي، مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع بين الإمارات ومالي وتحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين.
من جانبه أكد رئيس وزراء مالي، حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات انطلاقاً من العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين.
كما أشاد بالنهضة الحضارية التي تشهدها الإمارات على الصعد كافة والإنجازات النوعية التي تحققت لشعبها بفضل حكمة ورؤية قيادتها الرشيدة.
حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.
كما التقت ريم الهاشمي، أمس الأول، رئيس وزراء مالي، وجرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام وزارة الخارجية و التعاون الدولي بأبوظبي، بحث علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وفرص وإمكانات تطويرها في مختلف المجالات.
وتبادل الجانبان وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وناقشا عدداً من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأعربت ريم الهاشمي عن تطلعها لأن تسهم زيارة رئيس وزراء مالي للإمارات في فتح مجالات وآفاق جديدة للتعاون والعمل المشترك بين البلدين.
كما التقى محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع في مقر الوزارة بأبوظبي أمس، بوبو سيسي.
وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في المنطقة وتطوراتها.
كما زار بوبو سيسي، واحة الكرامة في العاصمة أبوظبي، حيث كان في استقباله الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي.

(وام)

البواردي يلتقي السفير الفرنسي

استقبل محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع – في مقر الوزارة بأبوظبي أمس، لودوفيك بوي سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.
ورحب خلال اللقاء بالسفير الفرنسي وأشاد بعلاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات وفرنسا في مختلف المجالات. تناول اللقاء سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وناقش الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حولها. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً