مذكرة تفاهم لتوفير العلاج للمرضى المعوزين

مذكرة تفاهم لتوفير العلاج للمرضى المعوزين

وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، تتيح للمؤسسة بموجبها توفير العلاج للمرضى المعوزين من أصحاب الأمراض المزمنة، بحيث تتكفل المؤسسة بتغطية تكاليف رعاية المرضى.تشمل مذكرة التفاهم تقديم خدمات الاستشارة الطبية، والفحوص الطبية، والعلاج وتوفير الأدوية، وفقاً للميزانية المخصصة من قبل المؤسسة، وطبقاً للآلية الموضحة في…

emaratyah

وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، تتيح للمؤسسة بموجبها توفير العلاج للمرضى المعوزين من أصحاب الأمراض المزمنة، بحيث تتكفل المؤسسة بتغطية تكاليف رعاية المرضى.
تشمل مذكرة التفاهم تقديم خدمات الاستشارة الطبية، والفحوص الطبية، والعلاج وتوفير الأدوية، وفقاً للميزانية المخصصة من قبل المؤسسة، وطبقاً للآلية الموضحة في بنود المذكرة، وذلك تماشياً مع إعلان عام 2019 عاماً للتسامح.
ويشمل التعاون بين الطرفين الاستعانة بمهندسي الأجهزة الطبية في الخدمات العلاجية الخارجية، لتقديم الاستشارة والمعلومات التي من شأنها أن تسهل عملية شراء الأجهزة الطبية وصيانتها في المنشآت الصحية التابعة لمؤسسة خليفة الإنسانية.
وبموجب الاتفاقية سيتم تبادل المعلومات والخبرات، التي تتعلق بعمل كل منهما في ميادين العمل الخيري والإنساني والمجتمعي، والعمل على تطوير استراتيجية عمل مشتركة بينهما، بحيث تكون خبرات كل طرف المعرفية والفنية متاحة للطرف الآخر.
ووقع مذكرة التفاهم محمد حاجي الخوري عن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وعن شركة أبوظبي للخدمات الصحية، راشد سيف القبيسي نائب المدير التنفيذي.
وأوضح الخوري أنه بموجب المذكرة، ستتم تغطية تكلفة أدوية الأمراض المزمنة للمرضى المسنين والمرضى، الذين لا تخولهم بطاقاتهم الصحية الحصول على الأدوية اللازمة لهم، وذلك لفترة يتم تحديدها من قبل اللجنة الطبية المشرفة على دراسة الحالات الطبية.
ومن جانبه، أكد راشد سيف القبيسي، حرص «صحة» على تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لأفراد المجتمع وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً