ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

هل تعشقين غرف النوم التي تجدينها في أجنحة الفنادق؟ ألم يخطر ببالك يوما أن تكون غرفتك الخاصة شبيهةً بأحد تلك التصميمات الفخمة وما تمنحك إياه من سكينة وهدوء؟ تبدو الفكرة رائعةً، أليس كذلك سيدتي؟ ولكن ماذا عن إمكانية تحقيقها؟ لا تقلقي حول هذا الشأن مطلقا، فقد اخترنا لك في هذا المقال مجموعةً من أروع أعمال …

هل تعشقين غرف النوم التي تجدينها في أجنحة الفنادق؟ ألم يخطر ببالك يوما أن تكون غرفتك الخاصة شبيهةً بأحد تلك التصميمات الفخمة وما تمنحك إياه من سكينة وهدوء؟ تبدو الفكرة رائعةً، أليس كذلك سيدتي؟ ولكن ماذا عن إمكانية تحقيقها؟ لا تقلقي حول هذا الشأن مطلقا، فقد اخترنا لك في هذا المقال مجموعةً من أروع أعمال المصممة الشهيرة “سيماء المنصوري” التي قدمت من خلالها نماذج من ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق. تابعي معنا واختاري الأنسب لك بينها!

إليك ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

1. غرفة نوم ثلاثية الأبعاد

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

أول ما يشدك في هذه الغرفة هو شكل الحائط المكسو بورق الجدران ثلاثي الأبعاد (3 دي)، والذي يمنحك إحساسا وكأنك في مساحة أكبر.

أما السجادة، فهي ومن دون شك عنوان الفخامة في المكان، بتكعيباتها الأنيقة التي تتمازج بشكل مثالي مع اللون الأخضر الذي يحمله كل من الكرسي الجانبي والمخدات.

وينسجم الأخضر أيضا، وبكل امتياز، مع لون الغطاء الأبيض والكنبات المجاورة. كما تتناغم الإضاءة الخافتة المنبعثة من السقف مع تلك الثريا المعدنية التي تذهلك ببساطة تصميمها.

2. غرفة نوم معاصرة

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

تأسرك هذه الغرفة إليها بروعة ألوانها التي تتداخل مع بعضها البعض لتشكل تحفةً فنيةً متقنة الصنع؛ شاهدي بنفسك كيف يتمازج اللون الفيروزي لزوجي الـ”درسوار” الجانبيان مع الأخضر الموجود في المخدات والدرجة التي صنع بها الكرسي الجانبي، والتي تبدو وكأنها قد اشتقت من اللونين السابقين.

كل عنصر في هذه الغرفة يحاكي روعة الفن المعاصر؛ الستارة الذهبية ذات النقوش الشبيهة بجلد الأفعى، وذلك الحائط البيج الموجود خلف رأسية السرير وقد زاده تلألأ تلك القطعتين الطولانيتين المذهبتين..

3. غرفة النوم الذهبية

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

هذه الغرفة هي حقا عنوان للفخامة والتألق. وعن سر تسميتها (الغرفة الذهبية)، فقد رشحته مصممتنا “سيماء المنصوري” نظرا لتفردها بتلك الثريا الرائعة المتدلية من سقفها والمتجمعة بشكل عرضاني وكأنها وريقات نبتة ثرية.

أما اللون البيج العائد لقماش الكتان فيحاكي بهدوئه تلك الزخارف الذهبية الجدارية ليزيد من سحرها وجاذبيتها.

وتتكرر ستارة الأفعى في هذه الغرفة أيضا لتنسجم مع ديكورات السقف المذهب في لمسة تعكس روح الفخامة.

4. غرفة الأصايل

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

تتفرد هذه الغرفة بروحها المستوحاة من عبق الأصالة والتاريخ؛ انظري إلى تلك النقوش والزخارف التي تحاكي الفن المغربي، فيما تعود بك الذاكرة إلى السنين الخوالي، إلى عصر الملك فاروق تحديدا، كلما تطلعت على زوجي الـ”درسوار” الجانبيان بتصميمهما المستوحى من قطع الأثاث العتيقة.

أما الباب المغلق الموجود خلف الرأسية المخمل، فهو لوحده قصة مكتملة التفاصيل عن روعة وأناقة ديكورات هذه الغرفة.

5. غرفة أنغام الموسيقى

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

تخيلي نفسك وأنت تنامين وسط معزوفة عذبة الألحان! يبدو الأمر وكأنه ضرب من الخيال، أليس كذلك عزيزتي؟ هذه الغرفة تضعك تماما في هذا الإطار بتلك الستارة الموجودة خلف رأسية السرير، والتي تفصل غرفة النوم عن الحمام، وكأنها قيثارة عالية، فيما تمنحك الستائر الجانبية إحساسا بأنامل اليد وهي تعزف مقطوعةً من الموسيقى الرومانسية الحالمة.

وما يؤجج تلك الأجواء هو قطعا ذلك اللون البرتقالي الفاتح المنسجم بامتياز مع تدرجات البيج الموجودة على السرير، وكأنها تروي لك قصةً رومانسيةً على أنغام تلك القيثارة المرمية على الأرض في سمفونية رائعة.

6. غرفة النوم الشبابية

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

إذا كنت تشعرين بروح الشباب بعد، فخذي هذه الغرفة الرائعة كمثال؛ حيث يبدو السرير فيها من دون رأسية، مستندا فقط إلى تلك المستطيلات التي تغذي جمالية المكان، فيما حمل غطاؤه اللون الكحلي في لمسة مفعمة بالتجدد.

وتكتمل الصورة مع تلك السجادة الرمادية الوبر، والحائط الفني العميق بصورته السريالية المستوحاة من روح الشباب.

7. غرفة النوم الحيادية

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

لطالما شكل البيج والبني إحدي أبرز الألوان الحيادية التي اشتهرت بها غالبية الفنادق الأنيقة. وفي هذه الغرفة، لم يسجل هذين اللونين حضورهما فقط من خلال الغطاء والوسائد، بل أيضا عبر تلك الكنبة المجاورة والمكتبتين الخشب المليئتين بأغلفة الكتب وقطع الزينة البيض.

ومما زاد الغرفة تألقا هي حتما تلك الزخارف المنقوشة فوق الرأسية والثريات من المصابيح الطولانية الذهبية التي أثبت حضورها بقوة في هذه الغرفة الحيادية.

8. غرفة الزنبقة

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

عندما تتطلعين إلى هذه الغرفة لأول وهلة، ستشعرين برغبة جامحة في قضاء السهرة فيها وربما متابعة برامج التلفزيون أيضا؛ فلا شيء حاد هناك بالمرة، كما أنها تشمل جميع عوامل الجذب بما فيها ألوان الوسائد وغطاء السرير، وتلك الصور العائلية التي تنعكس على مرآة الحائط من الجهة المقابلة، فيما تكسو الزنبقة المتدلية من جانب الغرفة، أجواء أسرية أكثر حميميةً.

9. غرفة نقشة النمر

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

لطلاما كانت نقشات النمر من الصيحات الدارجة كثيرا في عالم الموضة الخاص بالملابس وبالأحذية، وهاهي اليوم تثبت حضورها المتميز في ديكورات غرف النوم أيضا من خلال ما نشاهده من أناقة في الخيارات في هذه الغرفة؛ وسادة وغطاء من نقشة النمر، على جانب السرير، تنسجمان بشكل رائع مع اللون السكري المزخرف بخطوط ذهبية فاتحة، فيما تعطي الإضاءة الساحرة على جانبي السرير مساحةً للنظر بشكل مريح.

أما عن لعبة الشطرنج فتوحي لك بالتأني، فيما يفاجئك تمثالي الزجاج على جانبي السرير (وهما ينظران إلى الأعلى) بسقف غاية في الروعة، سيبدو لك وكأنه بلاط أرضي رخامي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً