الأردن يدعو إلى توفير ظروف العودة الطوعية للاجئين السوريين

الأردن يدعو إلى توفير ظروف العودة الطوعية للاجئين السوريين

دعا الأردن اليوم الثلاثاء، الى حل سياسي ينهي الأزمة السورية، بما يتيح توفير ظروف العودة الطوعية للاجئين السوريين على اراضيه باسرع وقت ممكن، وذلك للتخفيف من معاناتهم. وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، خلال لقائه اليوم مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا غاير بيدرسون، إن الأردن يستضيف على أراضيه مليون وثلاثمائة ألف لاجئ سوري،…




مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن (أرشيف)


دعا الأردن اليوم الثلاثاء، الى حل سياسي ينهي الأزمة السورية، بما يتيح توفير ظروف العودة الطوعية للاجئين السوريين على اراضيه باسرع وقت ممكن، وذلك للتخفيف من معاناتهم.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، خلال لقائه اليوم مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا غاير بيدرسون، إن الأردن يستضيف على أراضيه مليون وثلاثمائة ألف لاجئ سوري، منذ اندلاع الأزمة السورية في العام 2011.
وأكد الصفدي خلال اللقاء على دعم الأردن للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لحل الأزمة، وفق حل يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها، مشدداً على مركزية مسار جنيف في الجهود الدولية المستهدفة حل الأزمة وفق القرار 2254.
وشدد وزير الخارجية على حرص الأردن لتعزيز الشراكة المثمرة مع الأمم المتحدة وتطوير التعاون معها لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

من جانبه أشاد بيدرسون بالتعاون بين الأردن والأمم المتحدة في جهود حل الأزمة السورية، وثمن الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به إزاء اللاجئين السوريين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً