مدارس خاصة تعمم: المناهج لم تنتهِ .. التزموا بالدوام في رمضان

مدارس خاصة تعمم: المناهج لم تنتهِ .. التزموا بالدوام في رمضان

تلقى أولياء أمور رسائل نصية من إدارات مدارس أبنائهم الخاصة في أبوظبي، تدعوهم إلى الالتزام بحضور أطفالهم إلى مدارسهم، وعدم الإهمال في موضوع الحضور والغياب نظراً لارتفاع نسب الغياب بين الطلاب خلال شهر رمضان المبارك. وجاء في الرسائل النصية التي تلقاها أولياء الأمور من مدارس أبنائهم، أن الغياب بدون عذر مقبول ممنوع، حيث سيتم احتساب نسبة الغياب …




alt


تلقى أولياء أمور رسائل نصية من إدارات مدارس أبنائهم الخاصة في أبوظبي، تدعوهم إلى الالتزام بحضور أطفالهم إلى مدارسهم، وعدم الإهمال في موضوع الحضور والغياب نظراً لارتفاع نسب الغياب بين الطلاب خلال شهر رمضان المبارك.

وجاء في الرسائل النصية التي تلقاها أولياء الأمور من مدارس أبنائهم، أن الغياب بدون عذر مقبول ممنوع، حيث سيتم احتساب نسبة الغياب من معدل الطالب العام، ولن يتم شرح أي درس مرة أخرى للطلاب الغائبين، فضلاً عن أنه سيتم فصل الطلاب الذين تعدت نسبة غيابهم العدد المسموح به، ولن يعاد تسجيلهم في المدرسة مرة أخرى للعام الدراسي المقبل.

وأكدت إدارات المدارس في مخاطباتها لأولياء الأمور أن المناهج لم تنتهي بعد، والدروس التي فاتت الطلاب ستكون موجودة في امتحانات التقويم الثاني، وامتحانات آخر العام، داعية إياهم إلى الالتزام بالحضور.

تشجيع الطلاب على الغياب
وأشار عدد من أولياء الأمور إلى أن هناك نسب تغيب كبيرة في صفوف أبنائهم خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما يدفع بإدارات المدارس إلى جمع طلاب الشعب التي تشهد نسب غياب عالية مع بعضهم البعض في صف واحد، مؤكدين أن إهمال البعض وعدم التزامهم بإرسال أبنائهم إلى مدارسهم يضر بسير العملية التعليمية، ويدفع الطلاب الآخرين إلى التذرع بغياب زملائهم، ومطالبة ذويهم بالتغيب أيضاً أسوة بهم.

“التعليم والمعرفة”
يذكر أن دائرة التعليم والمعرفة ألزمت إدارات المدارس بتولي تسجيل حضور وغياب الطلبة المسجلين لديها خلال اليوم الدراسي عن كل درس، ويحتسب الغياب يوماً كاملاً إذا تغيب الطالب عن حضور حصة دراسية أو أكثر خلال اليوم الدراسي من دون إذن أو عذر مقبول.

ويتم فصل الطالب من المدرسة في حالة غيابه بدون إذن أو عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو 15 يوماً غير متصلة، خلال العام الدراسي على أن يسبق الفصل توجيه ثلاثة إنذارات للطالب بواقع إنذار لكل ثلاثة أيام غياب، كما يحق للمدرسة فصله بناء على توصية اللجنة التربوية بالمدرسة وموافقة الجهة التعليمية المعنية، واذا صدر بحقه حكم نهائي بالإدانة في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، وفي جميع الأحوال يصدر قرار الفصل من مدير المدرسة ويعتمد من إدارة المنطقة التعليمية أو الجهة المعنية بالتعليم ويخطر به ولي الأمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً