كيف تستعيدون الإثارة في العلاقة الزوجية؟

كيف تستعيدون الإثارة في العلاقة الزوجية؟

في بداية الزواج هناك دائماً وقت لقضائه معاً، والكثير من الفرص للسفر والتنزه والمرح، ومع مرور السنوات، وزيادة المسؤوليات، يتبع الزوجان روتيناً مريحاً يضمن لهما الاستقرار، ولكن في المقابل يدفع الشغف والإثارة ثمناً لهذا الاستقرار. 1- الحديث عن أشياء خاصة ذات معنىمن المهم إجراء محادثات مفتوحة وصريحة بين الزوجين، تتضمن هذه المحادثات الأفكار والأحلام والطموحات، فيما يشبه أحاديث مرحلة …

في بداية الزواج هناك دائماً وقت لقضائه معاً، والكثير من الفرص للسفر والتنزه والمرح، ومع مرور السنوات، وزيادة المسؤوليات، يتبع الزوجان روتيناً مريحاً يضمن لهما الاستقرار، ولكن في المقابل يدفع الشغف والإثارة ثمناً لهذا الاستقرار.

1- الحديث عن أشياء خاصة ذات معنى
من المهم إجراء محادثات مفتوحة وصريحة بين الزوجين، تتضمن هذه المحادثات الأفكار والأحلام والطموحات، فيما يشبه أحاديث مرحلة التعارف، كل طرف يتحدث عن الأشياء ذات الأهمية بالنسبة إليه، بينما ينصت الطرف الثاني باهتمام.

هذه الأحاديث تعيد الإثارة إلى ال حياة الزوجية، فهي بمثابة إعادة تعارف بين الطرفين.

alt

2- الذهاب في رحلة معاً
الذهاب إلى مكان جديد يمنح الزوجين منظوراً جديداً للرومانسية، وينعش العلاقة بينهما.

خذي عطلة رومانسية مع زوجك، حتى ليوم واحد، واذهبا إلى مكان جديد يعيد الإثارة إلى حياتكما الزوجية.

3- قضاء الوقت معاً في نشاط جديد
سواء أحد الهوايات أو الرياضة أو أي شيء ممتع، احرصي على قضاء وقت مع زوجك في نشاط جديد، هذا يبث شغفاً وسعادة جديدة في حياتك، سعادة تشاركينها مع شريك حياتك.

4- التواصل الجسدي المتعمَّد
كل تواصل جسدي بينكما يولّد هرمونات السعادة والإثارة، لهذا انتهزي كل فرصة للاقتراب من زوجك والتلامس معه، سواء عبر العناق، التقبيل، الجلوس بجانبه، أو حتى الإمساك بيده، وبالطبع العلاقة الحميمة.

5- لا تراكمي الغضب
عدم التحدث عن الأشياء أو السلوكيات التي تزعجك من شريك حياتك يؤدي إلى تراكم الغضب والضغائن داخلك، هذا يشبه القنبلة الموقوتة التي تهدد حياتكما الزوجية.

أما الإفصاح عن كل ما يزعجك أولاً بأول، يجعل العلاقة بينكما أكثر عمقاً وقوة. تذكري دائماً أن الصدق والشفافية يجعلان حياتكما أكثر دفئاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً