حماس توقف عدداً عن موظفيها لمطالبتهم بحقوقهم

حماس توقف عدداً عن موظفيها لمطالبتهم بحقوقهم

أوقفت حركة حماس، الإثنين، عدداً من موظفيها في قطاع غزة، بدعوى إخلالهم بالواجبات الوظيفية وتحريض الموظفين على طلب مستحقاتهم المالية، التي تعجر حركة حماس عن دفعها. وأفاد الطبيب إيهاب النحال، بأن قراراً صدر من وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، بوقفه عن العمل، بعد مشاركته في حملة شعبية لمناصرة ودعم موظفي القطاع الذي …




عناصر من أمن حماس في غزة (أرشيف)


أوقفت حركة حماس، الإثنين، عدداً من موظفيها في قطاع غزة، بدعوى إخلالهم بالواجبات الوظيفية وتحريض الموظفين على طلب مستحقاتهم المالية، التي تعجر حركة حماس عن دفعها.

وأفاد الطبيب إيهاب النحال، بأن قراراً صدر من وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، بوقفه عن العمل، بعد مشاركته في حملة شعبية لمناصرة ودعم موظفي القطاع الذي عينتهم حركة حماس.

وقال النحال، عبر فيس بوك: “بصفتي رئيساً للحملة الشعبية لمناصرة موظفي غزة، اعتبر القرار غير مسؤول، ومنعطفاً خطيراً لن تحمد عقباه”، على حد تعبيره.

وفي السياق ذاته، ذكر النحال أن وزارة الداخلية التابعة لحماس، أوقفت موظفين آخرين عن العمل، وحولت ملفاتهم للقضاء العسكري، بعد دعوتهم حركة حماس لصرف رواتبهم قبل عيد الفطر المبارك.

وتعاني حماس من أزمة مالية خانقة، دفعتها لاتخاذ خطوات غير مسبوقة ضد موظفيها ومؤسساتها الرسمية، لخفض النفقات الحكومية، في ظل انقطاع الدعم المالي الإيراني، وتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في القطاع، الذي أنشأت الحركة فيه مشاريع اقتصادية تدر عليها دخلاً مالياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً