تهدئة بين حماس وإسرائيل لمدة 6 أشهر

تهدئة بين حماس وإسرائيل لمدة 6 أشهر

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الإثنين، التوصل إلى اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل لمدة 6 أشهر على حدود قطاع غزة، مقابل تسهيلات إنسانية واقتصادية. وأعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية، “التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحماس لمدة 6 أشهر”.وأضافت، “بموحب الاتفاق سيتوقف العنف على السياج، والحفاظ على المنطقة الأمنية على بعد حوالي 300 متر من السياج، ووقف …




جنود إسرائيليون على الحدود  مع قطاع غزة (أرشيف)


كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الإثنين، التوصل إلى اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل لمدة 6 أشهر على حدود قطاع غزة، مقابل تسهيلات إنسانية واقتصادية.

وأعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية، “التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحماس لمدة 6 أشهر”.

وأضافت، “بموحب الاتفاق سيتوقف العنف على السياج، والحفاظ على المنطقة الأمنية على بعد حوالي 300 متر من السياج، ووقف المواجهات الليلية والبحرية”.

وتابعت، أن “إسرائيل وافقت على توسيع منطقة الصيد إلى 15 ميلًا، ونقل الأدوية، والمساعدات المدنية، وفتح مفاوضات حول قضايا أخرى”.

وأشارت إلى أنه إذا صمدت الهدنة بالفعل وشعرت حماس بالتقدم، ستبدأ مفاوضات أكثر عمقاً حول الجنود الأسرى لديها في غزة.

من جانبها، نفت حماس التوصل لاتفاق تهدئة جديد مع إسرائيل، مشددةً على أن تفاهمات التهدئة الأخيرة كانت تنص على التزام إسرائيل بكل التسهيلات المتفق عليها.

وقال المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم: “لا صحة لما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن تهدئة لمدة ستة أشهر، ونؤكد أن وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال كان مقابل التزام الإحتلال بتنفيذ كافة التفاهمات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً