لأول مرة.. مقاضاة متهم في جنايات دبي بسرقة “الضريبة المضافة”

لأول مرة.. مقاضاة متهم في جنايات دبي بسرقة “الضريبة المضافة”

رفعت النيابة العامة في دبي، ولأول مرة لائحة اتهام إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، في قضية سرقة مبالغ مالية تتعلق بضريبة القيمة المضافة. وقالت النيابة العامة، إن المتهم الآسيوي، استغل مهام عمله في شركة خاصة لاسترداد قيمة الضريبة المضافة للمسافرين عبر مطار دبي الدولي، ليقدم على تنفيذ الجريمة.وأضافت أن “المتهم استغل الصلاحية المممنوحة له للعمل في الشركة …




alt


رفعت النيابة العامة في دبي، ولأول مرة لائحة اتهام إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، في قضية سرقة مبالغ مالية تتعلق بضريبة القيمة المضافة.

وقالت النيابة العامة، إن المتهم الآسيوي، استغل مهام عمله في شركة خاصة لاسترداد قيمة الضريبة المضافة للمسافرين عبر مطار دبي الدولي، ليقدم على تنفيذ الجريمة.

وأضافت أن “المتهم استغل الصلاحية المممنوحة له للعمل في الشركة للعمل على البرنامج الالكتروني الخاص باسترداد قيمة الضريبة المضافة، ليقدم على إحداث تغييرات في طريقة استرجاع قيمة الضريبة للمسافرين ثم يودع المبالغ المسترجعة في بطاقتين ائتمانيتين لغير المسافرين”.

96 ألف درهم
وقالت النيابة العامة إن “المتهم تمكن من سرقة مبلغ 96.311 ألف درهم باستغلال مكان عمله، وأن الشركة التي يعمل فيها كشفت أمره وقدمت بلاغاً ضده.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم تهمة السرقة من قبل العاملين وتزوير مستند غير رسمي وهو “طلب استرداد قيمة الضريبة المضافة”، مطالبة بسجنه وإبعاده عن الدولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً