محمد بن زايد يشهد محاضرة: “العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وأمريكا”

محمد بن زايد يشهد محاضرة: “العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وأمريكا”

شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، مساء اليوم الإثنين، محاضرة ألقاها وزير الدفاع الأمريكي السابق جيم ماتياس بعنوان “أهمية العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية” وذلك في قصر البطين بأبوظبي. وشدد وزير الدفاع الأمريكي السابق على …




alt


شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، مساء اليوم الإثنين، محاضرة ألقاها وزير الدفاع الأمريكي السابق جيم ماتياس بعنوان “أهمية العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية” وذلك في قصر البطين بأبوظبي.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي السابق على أن العلاقات بين الإمارات وأمريكا تشكل الأنموذج الأفضل لشكل العلاقات التي تفرضها الأحداث في المنطقة والتي وصفها بـ”شديدة التوتر”، مؤكداً أن الولايات المتحدة صلبة بما فيه الكفاية لمعاونة حلفائها في المنطقة.

وأرجع ماتياس أغلب ما تشهده المنطقة من توترات سياسية وأمنية إلى الأحداث التي شهدتها المنطقة منذ 1979، وقال: “رغم الحساسية المفرطة للأوضاع السياسية منذ ذلك التاريخ، إلا أنني لامست وعياً سياسياً تاماً من الإمارات، ووضوحاً سياسياً لافتاً حول ما يجري في المنطقة ومآلاته”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً