سياسي :الفلسطينيون والعرب لن يمنحوا أمريكا شيكاً على بياض في مؤتمر البحرين

سياسي :الفلسطينيون والعرب لن يمنحوا أمريكا شيكاً على بياض في مؤتمر البحرين

قال أستاذ العلوم السياسية الدكتور طارق فهمي، إن مؤتمر البحرين الذي دعت له الولايات المتحدة الأمريكية يشبه مؤتمر التعاون الاقتصادي الذي عقد في كازابلانكا قبل عدة عقود، لدعم اقتصاد فلسطين ولم يتطرق للشأن السياسي. وأوضح طارق فهمي أن مؤتمر البحرين يتحدث عن دعم الشق الاقتصادي للجانب الفلسطيني قبل الإعلان عن البنود السياسية لصفقة القرن، التي لا حديث…




فلسطين (أرشيف)


قال أستاذ العلوم السياسية الدكتور طارق فهمي، إن مؤتمر البحرين الذي دعت له الولايات المتحدة الأمريكية يشبه مؤتمر التعاون الاقتصادي الذي عقد في كازابلانكا قبل عدة عقود، لدعم اقتصاد فلسطين ولم يتطرق للشأن السياسي.

وأوضح طارق فهمي أن مؤتمر البحرين يتحدث عن دعم الشق الاقتصادي للجانب الفلسطيني قبل الإعلان عن البنود السياسية لصفقة القرن، التي لا حديث عنها في هذا المؤتمر الذي سيشهد حضوراً دولياً لدعم الشعب الفلسطيني اقتصادياً وخاصة في قطاع غزة.

وأشار فهمي إلى أن العرب والشعب الفلسطيني لن يمنحوا الولايات المتحدة شيكاً على بياض عقب هذا المؤتمر، بل سينتظرون لمعرفة نتائج هذا التجمع ثم سيكون هناك رد فعل قوي على مخرجات هذا المؤتمر.

وشدد الخبير السياسي طارق فهمي على ضرورة توحيد الجهود العربية الفلسطينية لمواجهة المراوغة الأمريكية لتمرير صفقة القرن، وأن يكون هناك رد فعل قوي لمنع تنفيذها بأي شكل من الأشكال، مشيراً إلى أن فكرة اللجوء لمجلس الأمن لن تكون في الوقت ألراهن وإنما عقب الإعلان الرسمي عن بنود تلك الصفقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً