مصر: تمشيط أمني واسع لملاحقة عناصر إخوانية مسلحة

مصر: تمشيط أمني واسع لملاحقة عناصر إخوانية مسلحة

أجرت الداخلية المصرية حملة مداهمات وملاحقات خلال الساعات الماضية، ومازالت مستمرة حتى هذه اللحظة، ضد عناصر من الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي. واستهدفت الحملات، وفقاً لمصادر أمنية، عددا من الشقق، والمزارع والمنشآت الكائنة بالأماكن الصحراوية، لاسيما داخل حيز القاهرة الكبرى، لفحص المقيمين بها، التي تستخدمها العناصر الإخوانية كأوكار ومعامل لتحزين السلاح وتصنيع المتفجرات، والاختباء بها بعيداً عن أعين…




الداخلية المصرية (أرشيفية)


أجرت الداخلية المصرية حملة مداهمات وملاحقات خلال الساعات الماضية، ومازالت مستمرة حتى هذه اللحظة، ضد عناصر من الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي.

واستهدفت الحملات، وفقاً لمصادر أمنية، عددا من الشقق، والمزارع والمنشآت الكائنة بالأماكن الصحراوية، لاسيما داخل حيز القاهرة الكبرى، لفحص المقيمين بها، التي تستخدمها العناصر الإخوانية كأوكار ومعامل لتحزين السلاح وتصنيع المتفجرات، والاختباء بها بعيداً عن أعين أجهزة الأمن، والتدريب على استخدام الأسلحة النارية لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الشرطة.

وبحسب مصادر خاصة، اتخذت الداخلية المصرية عدداً من الإجراءات بالتنسيق بين قطاعاتها المتعددة وفي مقدمتها قطاع الأمن الوطني المعني بملاحقة العناصر التكفيرية والتنظيمات المسلحة، إذ كثفت من تحركاتها وانتشارها للقبض على العناصر المتورطة في تفجيرات المريوطية التي وقع عصر أمس الأحد.

كما قامت بتشديد الرقابة على مختلف المنشآت الحيوية من وزارات وهيئات حكومية، والسفارات والقنصليات الأجنبية، وتشديد الحراسة على السجون وتأمينها بشكل جيد.

وبحسب المصادر، فإن تحريات الأمن الوطني كشفت أن قيادات تنظيم الإخوان الهاربة بالخارج، أصدرت تعليمات لعناصر التنظيم في الداخل، بتطوير هيكلها التنظيمي بالداخل وتشكيل كيانات مسلحة، وتكوين مجموعات وخلايا فرعية تعمل كل منها بعيدة عن باقي الخلايا لمنع الرصد الأمني، على أن تقوم كل مجموعة بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مؤسسات الدولة والقطاع السياحي، بعد تلقيها تدريبات بدنية وعسكرية على كيفية استخدام الأسلحة النارية، وتصنيع العبوات الناسفة، وتطبيق أسلوب “الذئاب المنفردة”.

كانت الداخلية المصرية، أعلنت اليوم الإثنين، مقتل 12 عنصراً إرهابياً من عناصر حركة “حسم” الإخوانية الإرهابية، في القاهرة والجيزة، كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال الفترة المقبلة، لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد، بعد صدور تكليفات لهم من قيادات الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي في الخارج.

وقالت الداخلية المصرية، في بيان لها إن عمليات المتابعة رصدت اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية إحدى الشقق السكنية في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكراً لتصنيع العبوات المتفجرة التي يقومون باستخدامها في تنفيذ تلك الأعمال، وبمداهمتها قامت تلك العناصر بالمبادرة بإطلاق النيران تجاه القوات، والتي تعاملت معها على الفور، ما أسفر عن مصرع 7 من تلك العناصر، عثر بحيازتهم على 4 قطع أسلحة آلية، وبندقية خرطوش، وكمية من مادة الـ r.salt والنترات، والدوائر الكهربائية، والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع.

وأضافت أن المعلومات أكدت تواجد عدد من عناصر مجموعة التنفيذ التابعة للجماعة الإرهابية، في إحدى الشقق السكنية، بدائرة قسم الشروق بمحافظة القاهرة، استعداداً لتنفيذ عملية عدائية، حيث داهمت القوات الوكر المشار إليه وتبادلت إطلاق النار مع تلك العناصر، ما أسفر عن مصرع 5 أشخاص، عُثر بحيازتهم على 5 بنادق آلية، وعبوتين متفجرتين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً