اناقة

ترطيب الجسم في رمضان من خلال هذه المشروبات

ترطيب الجسم في رمضان من خلال هذه المشروبات

خلال شهر رمضان وبسبب الصوم، تصبح بشرة الجسم جافة. ترطيب الجسم في رمضان، علاج لا بدّ منه بعد السهر والإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والحلوى والتي شأنها أن تؤثّر على صحّة البشرة. إذاً حان الوقت لإيلائها العناية اللّازمة واستدراك بعض الأخطاء قبل العيد…. نقدم لك قائمة تتضمن كيفية الحفاظ على ترطيب الجسم في رمضان والمشروبات…

خلال شهر رمضان وبسبب الصوم، تصبح بشرة الجسم جافة. ترطيب الجسم في رمضان، علاج لا بدّ منه بعد السهر والإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والحلوى والتي شأنها أن تؤثّر على صحّة البشرة. إذاً حان الوقت لإيلائها العناية اللّازمة واستدراك بعض الأخطاء قبل العيد….

نقدم لك قائمة تتضمن كيفية الحفاظ على ترطيب الجسم في رمضان والمشروبات التي ينصح بها والطعام الغني بالماء والوقت الأنسب لشرب السوائل بعد الإفطار، لتضمن بذلك ترطيباً صحياً لجسمك طوال الشهر.
تجنّب الأطعمة الغنية بالتوابل

عند تناولك لوجبة السحور، عليك الابتعاد عن الغذاء الحار والغني بالتوابل وكذلك الأطعمة المالحة. وذلك لأنها ستمتص السوائل المخزنة في جسمك وتسرّع شعورك بالعطش في اليوم التالي. ولا تنسى أن الكثير من الأطعمة يعتبر مخزناً للمياه وبالتالي مصدراً كبيراً لترطيب الجسم. جرب هذه الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء:
البطيخ 92٪
الخيار 96٪
الخس 95٪
الكرفس 95٪، الفجل 95٪
الطماطم 94٪
الفلفل الأخضر 93٪

فبداية وجبة الإفطار بطبق من السلطة أو الحساء المكون من هذه العناصر سيكون فكرة عظيمة وإضافة غنية لنظامك الغذائي خلال شهر رمضان، كما تعتبر وجبة رائعة عند السحور تقيك من العطش طيلة النهار.

وبهدف ترطيب الجسم في رمضان لا تصدمي جسمك بشرب كمية كبيرة من الماء أو العصير المحلّى بعد يوم طويل من الصيام، بل تناول الماء بشكل بطيء ومنتظم. اشرب كأساً من الماء كل 30 أو 60 دقيقة بعد تناولك لوجبة الإفطار، وادعم جسمك بالمشروبات العشبية أو العصائر الطبيعية لتسهّل عملية الهضم، وتكون قد استهلكت حوالي 2 ليتر من الماء في نهاية اليوم، استعداداً لمواجهة العطش في اليوم التالي.

امتاز أجدادنا بالحكمة في اختيارهم للمشروبات التي تزود أجسامنا بالترطيب وتدعمنا بـ الفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على طاقتنا. وتشمل هذه المشروبات قمر الدين (عصير المشمش)، شراب عرق السوس والتمر الهندي والعيران والجلاّب (خليط من التمر والعنب وماء الورد). فهذه العصائر تعمل كمضادات طبيعية للتأكسد، وتوفر الدعم لجهاز المناعة والجهاز الهضمي، كما تعزز الدورة الدموية والأداء الوظيفي والنفسي للجسم. إن هذه المشروبات الرمضانية هي بمثابة مَنجمٍ للمعادن والفيتامينات و توفّر الحديد والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيزيوم والمنغنيز والفوسفور والكالسيوم، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات كفيتامين كي وبي6 وبي3 وإيه وسي والعديد غيرها.

بإمكانك أيضاً شرب الأعشاب الساخنة التيتساعد على ترطيب الجسم في رمضان. تناولي كوب من المريمية أو البابونج أو الشاي الأخضر بعد الإفطار لتعزز عملية الهضم.

تابعي أيضاً:

بودرة الخردل لترطيب البشرة والقضاء على التجاعيد

الماء: 8 أغذية لترطيب الجسم وحمايته من الامراض

“رجيم” غذائي لترطيب الجسم في الصيف

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً