الخضروات والأسماك .. أبرز عناصر التغذية السليمة لكبار السن

الخضروات والأسماك .. أبرز عناصر التغذية السليمة لكبار السن

قالت خبيرة التغذية الألمانية تيريزا شتاخيلشايد إن التغذية السليمة لكبار السن ينبغي أن تتسم بالكثافة الغذائية، وهي مؤشر لقياس محتوى الطعام من المغذيات الدقيقة المهمة للصحة مقارنة بمحتواه من الطاقة. وأوضحت شتاخيلشايد أن الأغذية ذات الكثافة الغذائية هي الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتين مع القليل من السعرات الحرارية، وتتمثل هذه الأغذية في الخضروات والفواكه …

الخضروات والأسماك .. أبرز عناصر التغذية السليمة لكبار السن

قالت خبيرة التغذية الألمانية تيريزا شتاخيلشايد إن التغذية السليمة لكبار السن ينبغي أن تتسم بالكثافة الغذائية، وهي مؤشر لقياس محتوى الطعام من المغذيات الدقيقة المهمة للصحة مقارنة بمحتواه من الطاقة.

وأوضحت شتاخيلشايد أن الأغذية ذات الكثافة الغذائية هي الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتين مع القليل من السعرات الحرارية، وتتمثل هذه الأغذية في الخضروات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة.

كما ينبغي أن يشمل النظام الغذائي لكبار السن على اللبن قليل الدسم ومنتجات الألبان؛ لأنها غنية بالكالسيوم المهم لصحة العظام.

ومن المفيد أيضا تناول الأسماك بمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع، في حين ينبغي تناول اللحوم والنقانق باعتدال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً