ترامب لطهران: إذا أردتم حرباً فستكون نهاية إيران

ترامب لطهران: إذا أردتم حرباً فستكون نهاية إيران

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد بتدمير إيران إذا أقدمت على مهاجمة المصالح الأمريكية. وقال ترامب على تويتر: “إذا أرادت إيران خوض حرب فستكون النهاية الرسمية لإيران. لا تهددوا الولايات المتحدة مجدداً”.وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران توتراً حاداً مستمراً منذ تولي ترامب السلطة في بلاده، في يناير(كانون الثاني) 2017، واتهم سيد البيت الأبيض مراراً إيران…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد بتدمير إيران إذا أقدمت على مهاجمة المصالح الأمريكية.

وقال ترامب على تويتر: “إذا أرادت إيران خوض حرب فستكون النهاية الرسمية لإيران. لا تهددوا الولايات المتحدة مجدداً”.

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران توتراً حاداً مستمراً منذ تولي ترامب السلطة في بلاده، في يناير(كانون الثاني) 2017، واتهم سيد البيت الأبيض مراراً إيران بأنها أكبر داعم للإرهاب، وأبرز قوة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط.

وأعلن الرئيس الأمريكي، في 8 مايو (أيار) 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق حول برنامج إيران النووي، وفرض لاحقاً مجموعة عقوبات قاسية ضد إيران، بالإضافة إلى تصنيف الحرس الثوري الإيراني إرهابياً، الخطوة التي ردت عليها طهران بإدراج القوات الأمريكية في الشرق الأوسط على قائمة الإرهاب الإيرانية.

وكان موقع شبكة “إن بي سي” الأمريكية كشف يوم السبت، أن إدارة ترامب جهزت حججها لشن حرب على إيران، بدعوى أنها تشكل تهديداً إرهابياً للولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً