نصائح لتناول سحور صحي و مفيد في رمضان

نصائح لتناول سحور صحي و مفيد في رمضان

تعتبر وجبة السحور من الوجبات الرئيسية في شهر رمضان المبارك، لأنها تزود الجسم بالطاقة و المواد الغذائية الأساسية التي تمنع الإحساس و الشعور بالعطش و الجوع طوال فترة الصيام. ولذلك يجب اختيار وجبة السحور بدقة لتكون مغذية ومتوازنة و مفيدة للجسم و الصحة لتلافي الاضرار الصحية و زيادة الوزن. فما هي أهم النصائح لتناول سحور …

تعتبر وجبة السحور من الوجبات الرئيسية في شهر رمضان المبارك، لأنها تزود الجسم بالطاقة و المواد الغذائية الأساسية التي تمنع الإحساس و الشعور بالعطش و الجوع طوال فترة الصيام.

ولذلك يجب اختيار وجبة السحور بدقة لتكون مغذية ومتوازنة و مفيدة للجسم و الصحة لتلافي الاضرار الصحية و زيادة الوزن.

فما هي أهم النصائح لتناول سحور صحي و مفيد في رمضان:

  • الإكثار من تناول الخضروات و الفواكه التي تمنح الفوائد الصحية و الإنتعاش، و تساهم في ترطيب جسمكِ لفترة طويلة مثل البطيخ، الخيار، الطماطم، الخس، التفاح والكمثري.
  • تجنبّ المشروبات الغازية، و شرب كميات وفيرة من الماء.
  • تجنبّ تناول حلويات رمضان على وجبة السحور، واستبدالها بتناول حبة من الفاكهة.
  • الحرص على أن تتضمن وجبة السحور الأطعمة الغنية بالفيتامينات و الالياف و البروتينات، كالخبر الاسمر، و الخضراوات المليئة بالالياف، و توفير منتوجات الالبان كالزبادي، و النشويات المركبة (الارز، البطاطس، الخبز و الحبوب الكاملة) التي تمنحك الطاقة و النشاط لوقت أطول.
  • عدم النوم مباشرة بعد تناول وجبة السحور إذ يحتاج الجهاز الهضمي للوقت. حاولي أن تنتظري قرابة الساعة على الأقلّ.
  • تجنبّ الأطعمة والمشروبات ذات المحتوى العالي من السّكريات و النّشويات المكرّرة كالخبز الأبيض والأرز الأبيض والمُعجّنات المصنوعة من دقيق القمح الأبيض، بالإضافة الى الأطعمة المالحة والمخلّلات.
  • البيض المسلوق، الديك الرومي، الحليب قليل الدسم، اللبن و اللبنة، البقوليات مثل الفول او الحمص بعد التخلص من الماء الزائد فيه، من الخيارات لوجبة سحور صحية و مفيدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً