اظهري الاهتمام بزوجك حتى في فترة رمضان

اظهري الاهتمام بزوجك حتى في فترة رمضان

على الرغم من أن شهر رمضان يرتبط بالروحانيات والعبادات، إلا أنه يُعد الفترة الأكثر صخباً في السنة، حيث الولائم ودعوات الإفطار، وجداول اليوم المزدحمة، ومحاولة تكثيف رعاية الأطفال، وبين كل هذه المهام والمسؤوليات، قد تقعين في فخ إهمال الزوج. زوجك أيضاً له حق في يومك واهتماماتك، ولا يجب أن يمر شهر رمضان تاركاً فجوة في علاقتك بشريك …

على الرغم من أن شهر رمضان يرتبط بالروحانيات والعبادات، إلا أنه يُعد الفترة الأكثر صخباً في السنة، حيث الولائم ودعوات الإفطار، وجداول اليوم المزدحمة، ومحاولة تكثيف رعاية الأطفال، وبين كل هذه المهام والمسؤوليات، قد تقعين في فخ إهمال الزوج.

زوجك أيضاً له حق في يومك واهتماماتك، ولا يجب أن يمر شهر رمضان تاركاً فجوة في علاقتك بشريك حياتك، لذا عليكِ الاهتمام به، وذلك عبر النصائح التالية..

alt

1- توفير منزل هادئ ومنظّم
بعد العودة من العمل، يحتاج الزوج إلى منزل منظّم وهادئ من أجل الحصول على بعض الراحة. اجعلي منزلك الوجهة الآمنة المريحة التي يقصدها زوجك، هذا يشعره باهتمامك براحته، ويدفعه إلى بذل اهتمامه بكِ في المقابل.

2- أعدّي له الأطعمة المفضّلة
بالتأكيد سيشعر زوجك بالاهتمام عندما تعدّين له أصناف الطعام والحلويات المفضّلة لديه.

3- أظهري له الاحترام والتقدير
قدّمي لزوجك الشكر والثناء على كل ما يفعله من أجلك، وتحدّثي معه باحترام أمام أطفالكما، وتحدّثي عنه بمحبة أمام الآخرين. الاحترام والتقدير وكلمات المجاملة، يشعر زوجك بالاهتمام والمحبة، ويجعل هذا الأسلوب متبادلاً بينكما.

4- أعدّي وليمةً لعائلته
أهل الزوج أحد أهم مفاتيح قلبه، استغلي شهر رمضان وأعدّي لهم وليمة، وتحلّي بالكرم وحسن الض يافة .

5- ضعيه على قائمة أولوياتك
لا تجعلي الأطفال من أولوياتك طول الوقت، الرجل يقدّر أهمية اهتمام زوجته بأطفالهما، ولكنه بحاجة إلى الشعور بالأولوية في حياتك بين الحين والآخر.

6- تواصلي معه
سواء عبر تخصيص وقت للحديث معه، أو عبر التواصل الحميمي بالقبلات والعناق واللمسات الرومانسية، حافظي على تواصلك الدائم مع زوجك خلال الشهر الكريم، وتأكدي من أن هذه الطرق البسيطة لن تحتاج إلى وقت أو مجهود.

7- حافظي على انتظام العلاقة الحميمة
لا تسمحي لازدحام جدولك في شهر رمضان بخفض معدّل العلاقة الحميمة، أدرجي وقت العلاقة الحميمة ضمن جدولك الرمضاني، فالعلاقة الحميمة من أكثر الأمور التي تُشعر الرجل بالاهتمام.

8- خطّطي لعطلة العيد
من الآن، ابدئي بالتخطيط لعطلة عيد الفطر المبارك، هذا يشعر زوجك باهتمام بقضاء وقت جيد معاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً