محلل سياسي : السعودية تسعى لرؤية عربية موحدة تجاه المخاطر

محلل سياسي : السعودية تسعى لرؤية عربية موحدة تجاه المخاطر

رأى الباحث الإماراتي الدكتور عبدالله محمد الشيبة أن عقد قمتين عربية وخليجية طارئتين لبحث تداعيات الهجمات التي استهدفت السعودية ودولة الإمارات، سينتج عنه وضع رؤية وسياسة عربية موحدة يتم بناءً عليها تأسيس رأي موحد خليجي عربي لردع إيران عن مساعيها التدميرية في المنطقة. وأكد الدكتور عبدالله محمد الشيبة أن “أبرز أهداف القمتين هو التأكيد على أن أمن الخليج هو …




alt


رأى الباحث الإماراتي الدكتور عبدالله محمد الشيبة أن عقد قمتين عربية وخليجية طارئتين لبحث تداعيات الهجمات التي استهدفت السعودية ودولة الإمارات، سينتج عنه وضع رؤية وسياسة عربية موحدة يتم بناءً عليها تأسيس رأي موحد خليجي عربي لردع إيران عن مساعيها التدميرية في المنطقة.

وأكد الدكتور عبدالله محمد الشيبة أن “أبرز أهداف القمتين هو التأكيد على أن أمن الخليج هو جزء لا يتجزأ من الأمن العربي”، لافتاً إلى أن السعودية تبحث عن الحشد العربي إزاء الخطر الإيراني الذي يهدد المنطقة بأكلمها.

سياسة موحدة

وقال الشيبة “ردع إيران لابد أن يكون عبر سياسة موحدة، فالخطر الإيراني لا يمس الإمارات والسعودية فقط، إنما الوطن العربي بأكمله”.

ورأى الدكتور عبدالله محمد الشيبة أن “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يرغب في وضع سياسة عربية موحدة لردع إيران يستقي منها وضع سياسة خارجية موحدة”، مشيراً إلى أن تقارب قطر مع إيران لن يحمي الدوحة من أخطار طهران، استناداً إلى تاريخ الفرس المعروف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً