السويدي: سنتجه لأمريكا الأسبوع المقبل لبحث مستجدات طائرات 737 ماكس

السويدي: سنتجه لأمريكا الأسبوع المقبل لبحث مستجدات طائرات 737 ماكس

كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، عزم الهيئة عقد اجتماع مع الإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة الأميركية خلال الأسبوع المقبل، للاطلاع على الإجراءات التصحيحية التي ستتخذها شركة “بوينغ” الأمريكية، عقب الحادثين الذين أوديا بحياة 346 شخصاً. وأكد سيف السويدي في تصريح خاص ، أنه وبناء على تقرير الفريق الذي سيحضر…




alt


كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، عزم الهيئة عقد اجتماع مع الإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة الأميركية خلال الأسبوع المقبل، للاطلاع على الإجراءات التصحيحية التي ستتخذها شركة “بوينغ” الأمريكية، عقب الحادثين الذين أوديا بحياة 346 شخصاً.

وأكد سيف السويدي في تصريح خاص ، أنه وبناء على تقرير الفريق الذي سيحضر الاجتماع المقرر انعقاده الأسبوع المقبل، وسيبحث خلاله آخر المستجدات، وسيتم اتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن حظر طائرات “بوينغ 737 ماكس 8” في الدولة لن يرفع إلا بعد التحقق تماماً من الحلول التي ستطرحها “بوينغ” لإعادة السلامة التامة والأمان الكامل إلى طائراتها من هذا الطراز، وتجربتها، وتقييمها، والتحقق من كفاءتها التامة، فضلاً عن التحقق من معالجة العيوب السابقة في الطائرة.

يذكر أن شركة “بوينغ” أقرت في بيان صحافي تناقلته وكالات الاعلام العالمية اليوم الأحد، أنها أرغمت على تصحيح خلل في برنامج أجـهزة محاكاة مخصصة لتدريب طـياري طائرات 737 ماكـس، وقالت الشركة: “قامت بوينغ بتصحيحات في برنامج جهاز محاكاة الطيران، وأعطت معلومات إضافية لمشغلي النظام للتأكد من أن التجربة تمثل ظروف الطيران المختلفة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً