حمدان بن راشد يطلع على إنجازات «قلوب رحيمة» بمصر

حمدان بن راشد يطلع على إنجازات «قلوب رحيمة» بمصر

اطلع سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي «هيئة آل مكتوم الخيرية»، على تقرير إنجازات حملة «قلوب رحيمة» التي أطلقها سموّه في مصر عام 2016، وتشمل أنشطة ومشاريع خيرية وإنسانية، في محافظات الوجه القبلي ومؤتمرات في جامعات مصرية.جاء ذلك خلال استقبال سموّه، الدكتور صلاح الجعفراوي، ممثل هيئة آل مكتوم الخيرية في…

emaratyah

اطلع سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي «هيئة آل مكتوم الخيرية»، على تقرير إنجازات حملة «قلوب رحيمة» التي أطلقها سموّه في مصر عام 2016، وتشمل أنشطة ومشاريع خيرية وإنسانية، في محافظات الوجه القبلي ومؤتمرات في جامعات مصرية.
جاء ذلك خلال استقبال سموّه، الدكتور صلاح الجعفراوي، ممثل هيئة آل مكتوم الخيرية في مصر.
وقال ميرزا الصايغ، عضو مجلس أمناء الهيئة، إن سموّ الشيخ حمدان بن راشد، وجه باستمرار الحملة، ووعد بزيادة دعمها، لتنفيذ المزيد من المشاريع الخيرية، انطلاقاً من العلاقات الوثيقة بين الإمارات، ومصر العربية وشعبيهما الشقيقين.
وبين الجعفراوي، خلال استعراضه التقرير، توزيع 50 ألف سلة غذائية في رمضان، منها 5 آلاف خلال رمضان الحالي، تتضمن السلة الواحدة مواد غذائية تكفى أسرة من ستة أفراد، طوال الشهر، وتوزيع اللحوم في عيد الأضحى، واستفادت منها 10 آلاف عائلة، خلال ثلاث سنوات. ويتوقع أن تستفيد منها 1500 عائلة في العيد المقبل.
ولفت إلى أن الحملة أنهت خصومات ثأرية بين 30 عائلة، منذ انطلاقها، وإرسال أشخاص من كل عائلة لأداء العمرة، إلى جانب تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة، لمصلحة عائلات متعففة، استفادت منها 500 أسرة، وشملت توزيع آلات خياطة ورؤس مواش.
وأشار إلى الاتفاق مع اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، على إقامة 360 مشروعاً، من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لمدة عام، من يونيو القادم، بمعدل 30 مشروعا شهرياً.
وأوضح الجعفراوي، تسديد ديون 120 حالة من الغارمات، على خمس مراحل، وتنفيذ مشروع التدفئة وتوزيع الأغطية، واستفادت منها 2000 أسرة خلال ثلاث سنوات. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً