ما هي أسباب التعرق؟ تعرفوا عليها

ما هي أسباب التعرق؟ تعرفوا عليها

تختلف وتتنوع أسباب التعرق، بعضها يجعلك تتعرق بإفراط، والاخر يسبب تعرق معتدل، تعرف على أن أهم أسباب التعرق الان. 1-الحرارة والرطوبةعندما ترتفع درجة حرارة الطقس، تبدأ الغدد العملية بالعمل وإفراز العرق. عملية التعرق خلال الحرارة والرطوبة المرتفعة تكون طريقة لمحاولة تبريد الجسم، حيث أن بعض العرق يتبخر عن الجلد، مما يعطي شعورًا بالتبريد. في حين تلاحظ…

تختلف وتتنوع أسباب التعرق، بعضها يجعلك تتعرق بإفراط، والاخر يسبب تعرق معتدل، تعرف على أن أهم أسباب التعرق الان.

1-الحرارة والرطوبة
عندما ترتفع درجة حرارة الطقس، تبدأ الغدد العملية بالعمل وإفراز العرق. عملية التعرق خلال الحرارة والرطوبة المرتفعة تكون طريقة لمحاولة تبريد الجسم، حيث أن بعض العرق يتبخر عن الجلد، مما يعطي شعورًا بالتبريد. في حين تلاحظ وجود العرق في أماكن أخرى في هذه الأجواء والتي تساعد بدورها أيضًا في تخفيف حرارة الجو.

alt

2- التوتر والعصبية
في حال مرورك بنوبة من العصبية، تلاحظ أن جسمك يتعرق بشكل أكثر من المعتاد، وهذا يكون نتيجة إفراز الجسم لهرمونات التوتر. تعمل هرمونات التوتر هذه على رفع معدل نبضات القلب وضغط الدم وحرارة الجسم أيضًا، الأمر الذي من شأنه أن يسبب التعرق في الجسم. أما عند الإصابة بالتوتر والضغط الشديدين، فسوف تعاني من التعرق، لأن هذه المشاعر تعمل على استهداف الغدد العرقية والموجودة تحديدًا في أكف اليدين والقدمين.

3- ممارسة الرياضة
التعرق تعتبر المفتاح لممارسة الرياضة السليمة، لذا إن كنت تتعرق أكثر، فهذا يعني أن جسمك يستفيد أكثر. جدير بالذكر أن عليك شرب الماء والسوائل في هذه الحالة من أجل تجنب الإصابة بالجفاف، وذلك قبل وخلال وبعد ممارسة الرياضة.

4- الإصابة بالحمى
إن ارتفاع درجة حرارة الجسم تترافق عادة مع التعرق، التفسير لذلك هو أن دماغك يقوم برفع حرارة الجسم عند إصابتك بالمرض، ستشعر بالبرد والقشعريرة نتيجة لذلك. السبب وراء ذلك يعود إلى محاولة تشكيل بيئة غير مناسبة لمسبب المرض سواء البكتيريا أو الفيروس.

5- تناول القهوة
على الرغم من أن كوب القهوة الصباحي لا يمكن الاستغناء عنه، إلا أنه قد يسبب تعرقك. تعمل القهوة على تحفيز عملية التعرق من خلال طريقتين:

– ينشط الكافيين الجهاز العصبي المركزي مما يزيد من عمل الغدد العرقية.
– الحرارة الناتجة عن القهوة الساخنة تمد جسمك بالشعور بالحرارة مما يدفعه للتعرق.

6- تناول الأطعمة الحارة
تناول الأطعمة الحارة يساهم أيضًا في عملية التعرق، وذلك لأن هذه الأطعمة تعمل على تنشيط المستقبلات التي تتفاعل مع الحرارة. هذا يعني أنه عندما تتناول الأطعمة الحارة ستلاحظ تعرقك، بالإضافة إلى سيلان الأنف واللعاب.

7- الحب
أسباب التعرق كثيرة ومتنوعة، وهي تشمل مشاعر الحب أيضًا. هذه المشاعر، والتي تبدأ من الدماغ، تعمل على إطلاق هرمون يشبه الأدرينالين، يعمل على زيادة معدل نبضات القلب، مما يسبب تعرق أكف اليدين تحديدًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً