سياسي سوداني : دول وجهات غير مرتاحة للتطورات السياسية في الخرطوم

سياسي سوداني : دول وجهات غير مرتاحة للتطورات السياسية في الخرطوم

حذر السياسي السوداني الدكتور عبد المجيد أبو ماجدة من انزلاق الخرطوم إلى الفوضى والتقسيم بعد التطورات التي شهدتها البلاد، والمناوشات التي جرت بين قوات الأمن، والمعتصمين. وقال أبو ماجدة إن تصاعد الأحداث سيكون له أثر جانبي سلبي للغاية، وأنه يجب معالجة الأمور في إطار ودي دون حاجة لتصعيد إعلامي وتعليق المفاوضات بين الطرفين، والاتفاق على ما تم التوصل …




سودانيون يعتصمون أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم (أرشيف)


حذر السياسي السوداني الدكتور عبد المجيد أبو ماجدة من انزلاق الخرطوم إلى الفوضى والتقسيم بعد التطورات التي شهدتها البلاد، والمناوشات التي جرت بين قوات الأمن، والمعتصمين.

وقال أبو ماجدة إن تصاعد الأحداث سيكون له أثر جانبي سلبي للغاية، وأنه يجب معالجة الأمور في إطار ودي دون حاجة لتصعيد إعلامي وتعليق المفاوضات بين الطرفين، والاتفاق على ما تم التوصل إليه والعمل عليه دون تراجع أي طرف عما أعلنه سابقاً.

وأشار السياسي السوداني أبو ماجدة إلى أنه لا يستبعد تدخل أومحاولة جهات خارجية التدخل للتأثير على الوضع في السودان، لأنها لا ترغب في استقراره وتظن أن النظام المدني الجديد سيؤثر سلبياً عليها، وقال: “رأينا بأعيننا كثير من ممثلي بعض الدول زاروا المعتصمين منذ أيام”.

وكان رئيس المجلس الفريق ركن عبد الفتاح البرهان، أعلن في بيان تلفزيوني في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، تعليق المحادثات، واتهم المحتجين بخرق اتفاق على وقف التصعيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً