بالفيديو| 4 قتلى و17 جريحاً في احتجاجات بمحافظات عراقية

بالفيديو| 4 قتلى و17 جريحاً في احتجاجات بمحافظات عراقية

شهدت عدة محافظات عراقية مساء أمس الأربعاء، تظاهرات لأتباع التيار الصدري، بعد قرار مقتدى الصدر استبعاد عدد من الشخصيات بسبب الفساد. وقال موقع “ألسومرية نيوز”، إن المئات من أتباع الصدر في كربلاء، تظاهروا أمام شركة للمقاولات وأغلقوا أبوابها، مؤكدين أن هذه الشركة تابعة لأحد المستبعدين من التيار، بتهم فساد.وفي بابل، خرج العشرات من المتظاهرين الغاضبين، …





شهدت عدة محافظات عراقية مساء أمس الأربعاء، تظاهرات لأتباع التيار الصدري، بعد قرار مقتدى الصدر استبعاد عدد من الشخصيات بسبب الفساد.

وقال موقع “ألسومرية نيوز”، إن المئات من أتباع الصدر في كربلاء، تظاهروا أمام شركة للمقاولات وأغلقوا أبوابها، مؤكدين أن هذه الشركة تابعة لأحد المستبعدين من التيار، بتهم فساد.
وفي بابل، خرج العشرات من المتظاهرين الغاضبين، في مدينة الحلة ضد الشخصيات المستبعدة من التيار، وطالبوا بمحاسبة هذه الشخصيات وتقديمها للعدالة.
وبحسب “السومرية”، أصيب اثنان خلال التظاهرات التي خرجت في محافظة واسط أمام مجمع دمشق الطبي ومنزل نائب المحافظ عادل الزركاني، احتجاجاً على الشخصيات التي وصفوها بالفاسدة في التيار الصدري.
وفي النجف تسارعت الأحداث، بعد تظاهر المئات من الصدريين أمام مول مملوك لشخصية مستبعدة من التيار، وتدخلت الشركة الأمنية المسؤولة عن حماية المول وأطلقت النار في الهواء ما أدى إلى وقوع ضحايا بين صفوف المتظاهرين، وأعلن مستشفى الحكيم في النجف، استقبال 17 مصاباً و4 قتلى، بسبب الاشتباكات أمام مجمع البشير.
وأكدت خلية الإعلام الأمني، أن “القوات الأمنية قبضت على خمسة من الذين أطلقوا النار على المتظاهرين، وجميعهم من حرس المول”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً