علاج السعال في المنزل بسرعة غير متوقعه

علاج السعال في المنزل بسرعة غير متوقعه

يزعجك السعال طوال شهر رمضان، مما يجعل الصيام مهمة شاقة، فهل أنتِ ممن يفضلون العلاجات الطبيعية للتخلص من السعال واحتقان الأنف؟! بعيدًا عن الأدوية، يمكنك اللجوء إلى العلاجات التالية، التي لها مفعول السحر بين الإفطار والسحور؛ للتخلص منه إلى الأبد.. إليكِ أبرزها: 1. العنب: يقال إن العنب من أكثر العلاجات المنزلية فعالية؛ فبذوره غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد …

يزعجك السعال طوال شهر رمضان، مما يجعل الصيام مهمة شاقة، فهل أنتِ ممن يفضلون العلاجات الطبيعية للتخلص من السعال واحتقان الأنف؟! بعيدًا عن الأدوية، يمكنك اللجوء إلى العلاجات التالية، التي لها مفعول السحر بين الإفطار والسحور؛ للتخلص منه إلى الأبد.. إليكِ أبرزها:

1. العنب:

يقال إن العنب من أكثر العلاجات المنزلية فعالية؛ فبذوره غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تنظيف الرئتين وطرد المخاط. وكوب من عصير العنب علاج ممتاز لتهدئة السعال.

2. الزنجبيل:

مضاد للالتهابات والجراثيم. الخواص الدافئة للزنجبيل تساعد على تخفيف الحلق المتهيج، وهو سبب رئيسي آخر للسعال، ويمكن خلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج مع العسل، وتستهلك 3 مرات في اليوم.

alt

3. القرنفل:

يتمتع بخصائصه المطهرة، والقدرة على علاج مجموعة من المشكلات الصحية، ويمكنك مضغ القرنفل 2-3 مرات، فإنه يعطيكِ راحة فورية من السعال والبرد.

4. القرفة:

غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ولها خصائص معززة مناعية، تساعدكِ على محاربة السعال المزمن. ويمكن تناول مسحوق القرفة ممزوجة بملعقة كبيرة من العسل في ماء دافئ..

5. شاي الكركم والفلفل الأسود:

كلاهما يتمتع بخصائص قوية مضادة للجراثيم، وتعطيكِ راحة فورية، يعتبر شرب كوب من الشاي الدافئ مع قليل من الكركم والفلفل الأسود علاجًا مثاليًا للسعال.

alt
6. شاي الزنجبيل والعسل:

يساعدان على طرد المخاط وتهدئة الحلق، يجب خلط الشاي المصنوع من 3-4 قطع من الزنجبيل بملعقة صغيرة من العسل، وبضع قطرات من الليمون. هذا الشاي منعش، وسوف يجعل الشفاء من السعال أسهل بكثير.

7. اللوز:

يعد اللوز من المكسرات التي يغفل الكثيرون أهمية تناولها في رمضان، إلا أنه منذ فترة طويلة يستخدم لعلاج السعال، وخاصة السعال الجاف. يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي يسهل هضمها، وتمنحك راحة فورية من التهاب الحلق. انقعي اللوز بين عشية وضحاها. قشريها في الصباح واطحنيها. يمكنكِ استهلاك هذا المعجون 2-3 مرات في اليوم؛ للتخلص من السعال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً