مسؤول إماراتي: التحقيقات في الأعمال التخريبية مشتركة وتنتهي خلال يومين

مسؤول إماراتي: التحقيقات في الأعمال التخريبية مشتركة وتنتهي خلال يومين

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، إن الولايات المتحدة وفرنسا تشاركان إلى جانب الإمارات في تحقيقات استهداف السفن في خليج عمان. وأشار قرقاش في لقائه مع سكاي نيوز مساء أمس الأربعاء، إلى أن هناك طلبات من دول أخرى للمشاركة في التحقيقات، فيما يتوقع الانتهاء من التحقيقات بشأن السفن خلال اليومين المقبلين.رسالة لمجلس الأمنوأضاف: “تعاملنا …




alt


قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، إن الولايات المتحدة وفرنسا تشاركان إلى جانب الإمارات في تحقيقات استهداف السفن في خليج عمان.

وأشار قرقاش في لقائه مع سكاي نيوز مساء أمس الأربعاء، إلى أن هناك طلبات من دول أخرى للمشاركة في التحقيقات، فيما يتوقع الانتهاء من التحقيقات بشأن السفن خلال اليومين المقبلين.

رسالة لمجلس الأمن
وأضاف: “تعاملنا مع قضية استهداف السفن بكل حكمة من خلال عدم إصدار أحكام مسبقة، السعودية والإمارات والنرويج وجهوا رسالة لمجلس الأمن بشأن قضية استهداف السفن”.

رسالة لمنظمة الملاحة الدولية
وأوضح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن الرسالة الإماراتية السعودية النرويجية تبلغ مجلس الأمن بالخطر على السلامة والأمن المتعلق بالملاحة الدولية، مضيفاً: “وجهنا رسالة مشابهة إلى منظمة الملاحة الدولية”.

تحدي جديد
وشدد الدكتور أنور قرقاش على أن استهداف السفن يمثل تحدٍ جديد يتطلب التعامل معه بصبر وشفافية، قائلاً: “حرصنا أن لا يكون التحقيق من الجانب الإماراتي فقط حتى يتمتع بشفافية أكبر”.

يذكر أن وزارة الخارجية الإماراتية أعلنت أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت، الأحد الماضي، لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وفي المياه الاقتصادية للإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً