أشهر أكلات ريجيم سالي فؤاد

أشهر أكلات ريجيم سالي فؤاد

إذا تحدثنا عن الريجيم أو حمية التخسيس فذلك يعني التخلي بشكل عام عن العديد من الأطباق التي تتضمن سعرات حرارية عالية، وأيضا عن الأطعمة التي تتضمن نسبة عالية من السكريات بشكل خاص لأنها تزيد من الوزن بسهولة. لكننا سنقدم في مقال اليوم أفضل أنواع الحلويات التي تقدمها سالي فؤاد خبيرة التغذية حتى تستمتعي بأطباقك المفضلة دون أي زيادة في …

إذا تحدثنا عن الريجيم أو حمية التخسيس فذلك يعني التخلي بشكل عام عن العديد من الأطباق التي تتضمن سعرات حرارية عالية، وأيضا عن الأطعمة التي تتضمن نسبة عالية من السكريات بشكل خاص لأنها تزيد من الوزن بسهولة. لكننا سنقدم في مقال اليوم أفضل أنواع الحلويات التي تقدمها سالي فؤاد خبيرة التغذية حتى تستمتعي بأطباقك المفضلة دون أي زيادة في الوزن.

ريجيم سالي فؤاد

آيس كريم الزبادي بالخوخ والفراولة دايت

وصفة لذيذة وصحية، قومي بفرم الخوخ مع الفراولة حتى تحصلي على خليط ناعم، أضيفي إليه الزبادي الطبيعي، العسل ورشة الملح وقلبي جيدا. ضعي الخليط النهائي في علبة بلاستيك وضعيها في الفريزر لمدة 3 ساعات على الأقل.

كيكة شوكولا لايت

المكونات: كوب لبن خالي الدسم، ½ كوب زيت عباد الشمس، حبتين بيض، كوبان من السكر البني، ¾ كوب كاكاو خام، رشة فانيليا كوب وثلاثة أرباع من الدقيق الأبيض، ملعقة صغيرة ونصف بيكنج صودا وملعقة صغيرة بيكنج باودر.

قومي بخلط كل المكونات حسب الترتيب ثم أضيفي ¾ كوب ماء ساخن على مهل مع التحريك المتواصل. اسكبي الخليط في قالب مقاس 28 سم وضعيه في فرن ساخن على حرارة 180 حتى ينضج.

بودنج الفانيليا اللايت

المكونات: كوب لبن نصف دسم، معلقة كبيرة نشا، معلقة كبيرة سكر دايت، القليل من الفانيليا أو بشر ليمون أو قرفة أو زنجبيل مع بشر الليمون، أي نكهة حسب الرغبة

اخلطي كل المواد المذكورة في وعاء ثم ضعيه على النار مع التحريك المتواصل حتى يتشكل لديك قوام كثيف، وزعيه مباشرة في أطباق وتناوليه بارد أو ساخن حسب الرغبة.

حلو الموز بالشيكولاتة

وجبة صحية يمكن تناولها على الإفطار أو كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

المكونات: موزة واحدة، علبة زبادي لايت، معلقة ساور كريم (اختياري)، معلقة كبيرة عسل أبيض، معلقة كبيرة كاكاو خام ومعلقة كبيرة شوفان.

قومي بهرس الموز مع الزبادي والعسل حتى تحصلي على خليط متجانس ثم أضيفي الكاكاو الخام والشوفان، قلبي مجددا ثم قدميه.

تشيز كيك لايت

في وعاء عميق ضعي الفراولة المجمدة مع سكر الفركتوز وارفعيه على النار حتى يصل درجة الغليان ثم اتركيه جانبا حتى يبرد.

قومي في الأثناء بخلط اللبنة مع كل من السكر، عصير الليمون، الفانيليا و الجيلاتين المذاب مع الماء، اسكبي الخليط في قالب التشيز كيك المدهون على أن يكون مدهون بالزيت. ضعي القوالب في البراد حتى يتماسك ثم ضعي فوقه مزيج الفراولة والسكر.

نصيحة صحية: يمكنك سيدتي الاستمتاع بألذ الأطباق من خلال حسن اختيار المكونات الطبيعية والابتعاد عن كل ماهو صناعي أو محلى ليصبح كل ما تعدينه صحي ولا يتضمن عدد كبير من السعرات الحرارية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً