9 مواصفات لتناول وجبة سحور صحية في رمضان

9 مواصفات لتناول وجبة سحور صحية في رمضان

تتغير أنماط حياتنا في شهر رمضان الفضيل، ويكمن التغيير الأكبر في غذائنا من ناحية الكمية والنوعية، وترتيب الوجبات، الأمر الذي قد يؤثر على صحتنا ايجابًا وسلبًا، ولكي تحصل على فوائد الصيام المختلفة، يفضل أن تتبع ارشادات صحية عديدة، منها تلك المتعلقة بوجبة السحور بشكل خاص. 1. تأخير وقت تناول السحور قدر الامكان الى ما قبل الامساك لزيادة فترة الاحساس بالشبع أثناء…

تتغير أنماط حياتنا في شهر رمضان الفضيل، ويكمن التغيير الأكبر في غذائنا من ناحية الكمية والنوعية، وترتيب الوجبات، الأمر الذي قد يؤثر على صحتنا ايجابًا وسلبًا، ولكي تحصل على فوائد الصيام المختلفة، يفضل أن تتبع ارشادات صحية عديدة، منها تلك المتعلقة بوجبة السحور بشكل خاص.
alt

1. تأخير وقت تناول السحور قدر الامكان الى ما قبل الامساك لزيادة فترة الاحساس بالشبع أثناء النهار.
2. تناول كمية كافية من المياه.
3. التركيز على تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم كالموز والمشمش والتمر، التي تحافظ على توازن السوائل في الجسم.
4. التركيز على تناول السوائل المفيدة والصحية وقليلة الدسم مثل العصائر الطبيعية والحليب خالي الدسم.
5. تجنب المشروبات المدرة للبول والغنية بالكافيين كالشاي والقهوة ومشروبات الطاقة.
6. التركيز على تناول البروتينات الموجودة في كل من اللحوم والاجبان ومشتقات الحليب والبيض والبقوليات والمكسرات.
7. تجنب المقالي والأغذية الدسمة.
8. التركيز على تناول مصادر الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة التي تحتاج لفترة هضم أطول مما يؤدي الى زيادة فترة الاحساس بالشبع خلال فترة النهار.
9. تجنب الموالح والسكريات البسيطة اذ انها قد تؤدي الى زيادة الاحساس بالعطش في رمضان.
اذا في الختام، نعود ونذكركم بأنّ رمضان هو فرصة ذهبية للتخلص من عاداتكم اليومية السلبية، والبدء باتباع نمط حياة صحي، وهو فرصة لتحقيق عدة أمور جوهرية صحية وروحية ومعنوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً