ترامب: الاتفاق مع الصين “ممكن”

ترامب: الاتفاق مع الصين “ممكن”

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن اعتقاده بإمكانية التوصل إلى اتفاق في النزاع التجاري مع الصين، وذلك على الرغم من التصعيد الأخير. وقبل رحلته إلى ولاية لويزيانا، قال: “لدينا في الوقت الراهن نزاع محدود مع الصين، وإذا أرادوا عمل اتفاق، فإن هذا ممكن تماماً”، وأعرب عن إصراره على موقفه الذي يرى أن الولايات المتحدة في وضع…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن اعتقاده بإمكانية التوصل إلى اتفاق في النزاع التجاري مع الصين، وذلك على الرغم من التصعيد الأخير.

وقبل رحلته إلى ولاية لويزيانا، قال: “لدينا في الوقت الراهن نزاع محدود مع الصين، وإذا أرادوا عمل اتفاق، فإن هذا ممكن تماماً”، وأعرب عن إصراره على موقفه الذي يرى أن الولايات المتحدة في وضع أفضل في الصراع الذي اتسم بفرض متبادل لرسوم جمارك خاصة، وأضاف “نحن لدينا اقتصاد أكبر كثيراً من الصين، هذه عوالم مختلفة”.

ولم يحدد ترامب ما إذا كان سينفذ تهديداته بتوسيع نطاق العقوبات الجمركية على الصين لتشمل بضائع صينية بقيمة 325 مليار دولار، وتابع “نحن ننظر في هذا الأمر على نحو دقيق للغاية”.

وكما أعرب عن رفضه لمقولة إن المستوردين في الولايات المتحدة تأثروا بشدة بالتصعيد الأخير، قائلاً: “ليس هناك شركة عليها أن تدفع جمارك، كل ما يجب أن يفعلوه هو أن ينتجوا في الولايات المتحدة”.

وكانت الحكومة الأمريكية رفعت اعتباراً من يوم الجمعة الماضي الجمارك من 10% إلى 25% على الواردات الصينية بقيمة 200 مليار دولار، وعزا ترامب هذه الخطوة إلى تباطؤ إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين.

وأعلن اليوم أن الصين لم تحاول إعادة التفاوض بل إنها دمرت أي اتفاق محتمل، وكان أعلن في وقت سابق أن المحادثات أدت إلى حدوث اتفاق في 95% من النقاط العالقة.

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب أعلن أمس الإثنين أنه يعتزم عقد لقاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش قمة العشرين في أوساكا باليابان نهاية يونيو(حزيران) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً