تركيا تسلم جثمان الفلسطيني المغدور في سجونها

تركيا تسلم جثمان الفلسطيني المغدور في سجونها

سلمت السلطات التركية، مساء أمس، جثمان المواطن الفلسطيني الذي توفي في أحد سجونها سيئة السمعة، زاعمة انتحاره، بعد اعتقاله على خلفية تجسس. وقال شقيق القتيل، زكي مبارك حسن، “استلمت جثمان الشهيد زكي مبارك حسن ورأيته، لا أعرف كيف أحتمل كم التعذيب الذي رأيته في جسده ولكن تذكرت عندما قال لي علي الهاتف (أنا عند كفار قريش)”.وأشار …




الفلسطيني زكي مبارك حسن (أرشيف)


سلمت السلطات التركية، مساء أمس، جثمان المواطن الفلسطيني الذي توفي في أحد سجونها سيئة السمعة، زاعمة انتحاره، بعد اعتقاله على خلفية تجسس.

وقال شقيق القتيل، زكي مبارك حسن، “استلمت جثمان الشهيد زكي مبارك حسن ورأيته، لا أعرف كيف أحتمل كم التعذيب الذي رأيته في جسده ولكن تذكرت عندما قال لي علي الهاتف (أنا عند كفار قريش)”.

وأشار إلى أن التقرير الطبي، الذي أصدرته السلطات التركية قال إن سبب الوفاة جروح وإصابات، مشدداً على أن هذا التقرير جاء لخدمة الرواية التركية، ولم يتضمن رواية انتحاره التي زعمتها السلطات التركية.

وكانت عائلة المغدور الفلسطيني زكي مبارك، قد اتهمت السلطات التركية بالمماطلة في تسليم جثمانه، لإخفاء آثار التعذيب من على جسده بعد مزاعم بوفاته منتحراً داخل السجون التركية.

وقالت العائلة، إن “نجلها ومحامياه أخبروهم أنه سيفرج عنه لعدم ثبوت تهمة التجسس المزعومة عليه، لكنها تفاجأت بإعلان السلطات التركية انتحاره”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً