مسؤول ألماني: نحتاج رؤية كاملة لـ”صفقة القرن” حتى نحكم عليها

مسؤول ألماني: نحتاج رؤية كاملة لـ”صفقة القرن” حتى نحكم عليها

قال السفير الألماني في القاهرة يوليوس جورج لوي، إن بلاده بحاجة لرؤية الخطة الكاملة لما يسمى بـ”صفقة القرن” ودراستها تماماً حتى يمكنها الحكم عليها، مشيراً إلى أن بعض المراقبين يقولون إن مخططها سيتضمن عدداً من الترشيحات الأمريكية للوضع الحالي، ولكن كل ذلك قد يكون تخمينات، حسب قوله. وأكد لوي خلال مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا لم تغير موقفها …




خلال المؤتمر  الصحافي (24)


قال السفير الألماني في القاهرة يوليوس جورج لوي، إن بلاده بحاجة لرؤية الخطة الكاملة لما يسمى بـ”صفقة القرن” ودراستها تماماً حتى يمكنها الحكم عليها، مشيراً إلى أن بعض المراقبين يقولون إن مخططها سيتضمن عدداً من الترشيحات الأمريكية للوضع الحالي، ولكن كل ذلك قد يكون تخمينات، حسب قوله.

وأكد لوي خلال مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا لم تغير موقفها فيما يخص حل الدولتين والتوصل إلى حل تفاوضي لا يتضمن سياسة فرض واقع معين على جهة على حساب آخر، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي يمران بمرحلة ليست الأفضل، إلا أنه تعرض إلى مثل هذه التحديات من قبل وخرج أقوى مما كان.

كما أكد السفير أن مصر تقع عليها مسئوليه إقليمية ويمكنها بسياستها العريقة وكلمتها المسموعة التأثير في تقليل وتخفيض هذا النزاع، تماما كالدور الذي تلعبه في الأزمات الفلسطينية والليبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً