دراسة: كيف تساهم رؤية القهوة في تحفيز الدماغ

دراسة: كيف تساهم رؤية القهوة في تحفيز الدماغ

يوما بعد يوم نسمع عن دراسة جديدة تسعد عشاق القهوة وتضيف فائدة جديدة للقهوة وتأثيرها على الصحة العامة ككل، وهاهي دراسة جديدة تكشف أن مجرد رؤية القهوة أو أي شيء يتعلق بها من شانه أن يعمل على تحفيز الدماغ، فكيف ذلك؟ رؤية القهوة وتحفيز الدماغ: توصلت دراسة إلى أن رؤية القهوة أو أحد مشتقاتها يساهم في تحفيز الدماغ …

يوما بعد يوم نسمع عن دراسة جديدة تسعد عشاق القهوة وتضيف فائدة جديدة للقهوة وتأثيرها على الصحة العامة ككل، وهاهي دراسة جديدة تكشف أن مجرد رؤية القهوة أو أي شيء يتعلق بها من شانه أن يعمل على تحفيز الدماغ، فكيف ذلك؟

رؤية القهوة وتحفيز الدماغ:

توصلت دراسة إلى أن رؤية القهوة أو أحد مشتقاتها يساهم في تحفيز الدماغ وزيادة قدرته على التركيز بشكل أفضل.

وكشفت دراسة حديثة صدرت عن جامعة «تورنتو»، أن مجرد مشاهدة أي شيء يذكّرنا بالقهوة من شأنه تحفيز أدمغتنا، وجعلنا يقظين أكثر.

تفاصيل الدراسة:

بحسب الأستاذ بقسم الإدارة في جامعة تورنتو سكاربور سام ماغليو، فإن للقهوة تأثيرات تتجاوز تفاعلها مع الجسم عند تذوقها، حيث إن رؤية المشروب أو أي شيء متعلّق به ذو تداعيات نفسية، ويؤثّر في طريقة تفكيرنا وسلوكنا.

وأشار ماغليو إلى أنه غالباً ما نصادف إشارات «محفزة» متصلة بالقهوة أو تخطر في بالنا حتى دون أن نتناولها فعلياً، أي يحدث تحفيز «فسيولوجي»، بتجاوبنا مع تلك الإشارات كما لو شربنا القهوة في الحقيقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً