تويتر خزنت وشاركت بيانات الموقع الجغرافي لمستخدمي آيفون بالخطأ

تويتر خزنت وشاركت بيانات الموقع الجغرافي لمستخدمي آيفون بالخطأ

اعترفت تويتر أنها ونتيجة خلل برمجي قامت بجمع وتخزين ومشاركة بيانات الموقع الجغرافي لعدد من مستخدميها عبر تطبيقها الرسمي على آيفون.الخلل البرمجي الآن تم إصلاحه وكان المتضررين الذين سجلوا دخول عبر نفس التطبيق بأكثر من حساب واحد بالتالي جمعت تويتر بيانات الموقع الجغرافي وشاركته عند التغريد بالحسابات الأخرى التي لم يتم تفعيل خاصية نشر الموقع الجغرافي فيها.وأوضحت …

alt

اعترفت تويتر أنها ونتيجة خلل برمجي قامت بجمع وتخزين ومشاركة بيانات الموقع الجغرافي لعدد من مستخدميها عبر تطبيقها الرسمي على آيفون.

الخلل البرمجي الآن تم إصلاحه وكان المتضررين الذين سجلوا دخول عبر نفس التطبيق بأكثر من حساب واحد بالتالي جمعت تويتر بيانات الموقع الجغرافي وشاركته عند التغريد بالحسابات الأخرى التي لم يتم تفعيل خاصية نشر الموقع الجغرافي فيها.

وأوضحت تويتر أنها عملت على سحبت بيانات الموقع الجغرافي التي تم جمعها بطريق الخطأ ومنع وصولها للمعلنين لعدم استغلالها في استهداف المستخدمين إلا أنها فشلت بذلك، لذا اضطرت إلى تزييف الموقع الجغرافي ليكون بعيداً بنحو 5 كيلومتر من الموقع الدقيق الذي تم جمعه من هاتف المستخدم وذلك في محاولة لعدم عرض الموقع الحقيقي.

لكن وبالرغم من احتمال وصول بيانات الموقع الجغرافي التي تم جمعها بدون قصد من المستخدمين ومشاركتها مع المعلنين، إلا أنهم احتفظوا بها لفترة قصيرة قبل حذفها.

من الجيد أن تكون تويتر على هذا المستوى من الشفافية مع مستخدميها، لكن من الأفضل دائماً تفادي الوقوع بمثل هذه الأخطاء وإن كان تأثيرها محدوداً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً