5 خطوات تحد من رغبتكِ في تناول الأكل

5 خطوات تحد من رغبتكِ في تناول الأكل

إذا كنتِ تعانين من مشكلة الأكل العاطفي، أي الرغبة في تناول المزيد من الحصص رغم الوصول للشبع، فعليكِ معرفة أن هذا السلوك يكون هدفه محاربة المشاعر السلبية الاستمتاع بلحظات سعيدة في حياتكِ فقط. يرتبط الأكل العاطفي بالسمنة ،وكما تعلمين، فإن السمنة تؤدي إلى مجموعة من الأمراض، من ثم إذا كنتِ معتادة على الأكل العاطفي في الأيام العادية قد يزداد…

إذا كنتِ تعانين من مشكلة الأكل العاطفي، أي الرغبة في تناول المزيد من الحصص رغم الوصول للشبع، فعليكِ معرفة أن هذا السلوك يكون هدفه محاربة المشاعر السلبية الاستمتاع بلحظات سعيدة في حياتكِ فقط.

يرتبط الأكل العاطفي بالسمنة ،وكما تعلمين، فإن السمنة تؤدي إلى مجموعة من الأمراض، من ثم إذا كنتِ معتادة على الأكل العاطفي في الأيام العادية قد يزداد هذا السلوك في رمضان،مع توفر كثير من المشهيات.

فيما يلي أفضل الطرق للتوقف عن الأكل العاطفي:

1-هل انتِ جائعة حقاً؟
عندما تشعرين بالجوع أو تتوق لكِ فجأة فكرة تناول الطعام ، جربي اختبار القرنبيط، فقط تخيلي القرنبيط واسألي نفسكِ إذا كنتِ جائعة، إذا أجبتِ بالإيجاب ، فأنتِ جائعة حقًا، إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا داعِ لتناول حصص إضافية.

2-تعرفي على المحفزات لشهيتك
معظم الذين يتناولون الأكل لأسباب عاطفية لديهم محفزات محددة تجعلهم أكثر رغبة في تناول الأطعمة مثل مشاهدة التلفاز، أو عند الشعور بالضيق و الاكتئاب. وهنا ينصح المتخصصون بضرورة تحديد هذه المحفزات مسبقاً، حتى نتمكن من مواجهتها.

alt

الأطعمة الدسمة

3-دوني نظام محدد للحصص المسموح بتناولها
الشيء التالي الذي عليكِ القيام به هو تخطيط وجبات لكل يوم، هذا من شأنه يوجه العقل نحو الأكلات الموجهة فقط. قد يستغرق هذا الأمر بضعة أيام لتعتادي عليه، لكنكِ عندما تخططي لوجبتكِ ، ستعرفين متى تأكلين ما الكمية المسموحة.

5– قومي بمهمة التسوق بنفسكِ
عندما تخططي لوجباتكِ مسبقا، قد تلاحظين أنكِ بحاجة إلى شراء بعض الأشياء من متجر البقالة. لذلك ، أغتنمي هذه الفرصة لتغيير أسلوبكِ في التغذية، مثل إبعاد الأكلات الدسمة سريعة التحضير المسؤولة عن زيادة الوزن، لا تتركي فرصة في الثلاجة لإفساد خطتكِ، اشتري الخضار والفواكه والدهون الصحية والبروتين والتوابل والأعشاب ومنتجات الألبان وقومي بتخزينها في خزائن الثلاجة والمطبخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً