الاستخبارات الغربية تبحث عن البغدادي في ليبيا

الاستخبارات الغربية تبحث عن البغدادي في ليبيا

ظهر زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، قبل نحو أسبوعين في مقطع مصور متوعداً بشن حرب استنزاف ضد خصومه. وتسبب هذا الظهور في مسارعة أجهزة مخابرات الدول الكبرى لجمع المعلومات عنه، ومحاولة الوصول إلى المكان الذي يختبئ فيه بعد فقدان أثره في سوريا في فبراير(شباط) الماضي، وفراره من بلدة الباغوز.وذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية في أحد…




زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي (أرشيف)


ظهر زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، قبل نحو أسبوعين في مقطع مصور متوعداً بشن حرب استنزاف ضد خصومه.

وتسبب هذا الظهور في مسارعة أجهزة مخابرات الدول الكبرى لجمع المعلومات عنه، ومحاولة الوصول إلى المكان الذي يختبئ فيه بعد فقدان أثره في سوريا في فبراير(شباط) الماضي، وفراره من بلدة الباغوز.

وذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية في أحد تقاريرها اليوم الإثنين، أن بريطانيا ودولاً غربية أخرى تبحث عن البغدادي في ليبيا، خاصةً بعد المعلومات التي رجحت انتقاله إليها، ناقلة عن مصدر عسكري بريطاني تأكيده أن هذه المعلومات أتت من مصدر موثوق ولابد من التحقق منها، حسب قناة 218 الليبية.

وأضاف المصدر أن المعلومات عن البغدادي أتت بعد أسبوعين من اضطرار القوات الجوية الملكية البريطانية لإجلاء وحدة تابعة لها من ليبيا، قبل عودة الطائرات البريطانية إلى سماء ليبيا بالتنسيق مع طائرات حربية إيطالية، وأمريكية في طلعات على مدار الساعة بحثاً عن البغدادي.

وأوضحت الصحيفة أن آخر عملية شهدتها الأجواء الليبية كانت أول أمس السبت، ناقلةً عن ضباط في المخابرات العسكرية البريطانية تأكيدهم أن البغدادي ربما لجأ إلى واحد من فروع تنظيمه الـ7 في شمال أفريقيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً