محلل سياسي سعودي: استهداف السفن يستدعي تحرك المجتمع الدولي

محلل سياسي سعودي: استهداف السفن يستدعي تحرك المجتمع الدولي

أكد دكتور الاعلام المحلل السياسي السعودي عبدالله العساف أن الاعتداء على السفن التجارية الـ4 بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات يستدعي تحرك المجتمع الدولي لقيوم بدوره في منع هذه الحوادث وفرض عقوبات رادعة على كل من يقف خلفها، كما استنكر مثل هذه الأعمال التي تمس بأمن المنطقة برمتها. وشدد العساف في تصريحات خاصة ، على أن هذا الهجوم الغادر…




الدكتور عبدالله العساف


أكد دكتور الاعلام المحلل السياسي السعودي عبدالله العساف أن الاعتداء على السفن التجارية الـ4 بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات يستدعي تحرك المجتمع الدولي لقيوم بدوره في منع هذه الحوادث وفرض عقوبات رادعة على كل من يقف خلفها، كما استنكر مثل هذه الأعمال التي تمس بأمن المنطقة برمتها.

وشدد العساف في تصريحات خاصة ، على أن هذا الهجوم الغادر باستهداف السفن التجارية وطواقمها يمثل خرقاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية، وهو ما يستدعي عدم السكوت عنه واتخاذ إجراءات فورية وصارمة بحق من يقف خلفه.

يذكر أن وزارة الخارجية الإماراتية أعلنت عن استهداف أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات بعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية للدولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً