ماليزيا: اعتقال 4 مسلحين إسلاميين خططوا لعمليات إرهابية

ماليزيا: اعتقال 4 مسلحين إسلاميين خططوا لعمليات إرهابية

أعلنت الشرطة الماليزية، اليوم الإثنين، القبض على أربعة مسلحين يشتبه في صلتهم بتنظيم داعش، وأنهم كانوا يخططون لاغتيالات وهجمات واسعة النطاق، على دور العبادة. وقبض على المشتبهين الأربعة في عمليات خاصة لقوة مكافحة الإرهاب أي 8 في ولاية تيرينغانو ووادي كلانغ في وسط ماليزيا، بين 5 و 7 مايو(أيار) الحالي.وقال المفتش العام للشرطة الماليزية عبد الحميد بادور، في مؤتمر صحافي: “أفراد…




عناصر من الشرطة الماليزية (أرشيف)


أعلنت الشرطة الماليزية، اليوم الإثنين، القبض على أربعة مسلحين يشتبه في صلتهم بتنظيم داعش، وأنهم كانوا يخططون لاغتيالات وهجمات واسعة النطاق، على دور العبادة.

وقبض على المشتبهين الأربعة في عمليات خاصة لقوة مكافحة الإرهاب أي 8 في ولاية تيرينغانو ووادي كلانغ في وسط ماليزيا، بين 5 و 7 مايو(أيار) الحالي.

وقال المفتش العام للشرطة الماليزية عبد الحميد بادور، في مؤتمر صحافي: “أفراد وحدة اي 8 فككوا خلية عصبة الذئاب التابعة لتنظيم داعش التي كانت تخطط لاغتيال أربع شخصيات مهمة، وتنفيذ هجمات واسعة النطاق على دور العبادة غير المسلمة، إضافةً إلى مراكز الترفيه في وادي كلانغ”.

ويشار إلى أن الأربعة هم ماليزي، واثنين من أفراد الروهينجا من ولاية راخين في ميانمار، وإندونيسي.

وكشف المفتش العام، “مصادرة 6 قنابل يدوية بدائية الصنع في المداهمة، إضافةً إلى مسدس و15 طلقة”.

وأضاف “كانوا يعتزمون تنفيذ خططهم في الأسبوع الأول من رمضان للانتقام لمقتل محمد عديب”.

ومحمد عديب، هو رجل إطفاء أصيب إصابات بالغة، بعد استدعائه للتعامل مع أعمال شغب، اندلعت بسبب قرار حكومي بنقل معبد هندسي مقدس في نوفمبر(تشرين الثاني) 2018، وتوفي لاحقاً في المستشفى متأثراً بجراحه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً