الاتحاد الأوروبي يدعو جميع الأطراف في ليبيا لوقف القتال

الاتحاد الأوروبي يدعو جميع الأطراف في ليبيا لوقف القتال

دعت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم الإثنين، جميع الأطراف في ليبيا إلى وقف الأعمال العسكرية “فوراً”. وذكرت بوابة “الوسط” الليبية اليوم الإثنين، أن ذلك جاء خلال مباحثات أجراها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في بروكسل مع موغيريني تناولت تطورات الأزمة الليبية.وقالت موغيريني، في تصريحات نقلتها بعثة الاتحاد الأوروبي…




وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ورئيس حومة الوفاق فائز السراج (تويتر)


دعت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم الإثنين، جميع الأطراف في ليبيا إلى وقف الأعمال العسكرية “فوراً”.

وذكرت بوابة “الوسط” الليبية اليوم الإثنين، أن ذلك جاء خلال مباحثات أجراها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في بروكسل مع موغيريني تناولت تطورات الأزمة الليبية.

وقالت موغيريني، في تصريحات نقلتها بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، إن “الاتحاد الأوروبي يتوقع من جميع الأطراف واللاعبين الإقليميين، أن يوقفوا الأعمال العسكرية على الفور، وأن يعيدوا بدء الحوار السياسي، لصالح جميع الليبيين”.

ويناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في اجتماع ببروكسل اليوم، موقف حكوماتهم من آخر التطورات الناجمة عن حرب العاصمة طرابلس، في مسعى لبلورة موقف أوروبي موحد من الأزمة القائمة في ليبيا.

وأعربت موغيريني، خلال لقائها مع السراج، عن دعمها الكامل لعمل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، في عمله على وقف لإطلاق النار وتشجيع العودة إلى المفاوضات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً