الولايات المتحدة تحذر مواطنيها من السفر للعراق

الولايات المتحدة تحذر مواطنيها من السفر للعراق

حذرت الولايات المتحدة مواطنيها من السفر للعراق، وذلك بعد أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للبلاد، أكد فيها الحاجة لضمان سلامة الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين في العراق. ونشرت السفارة الأمريكية تحذيراً أمنياً على موقعها الإلكتروني، طالبت فيه بتفادي السفر للعراق، كما حذرت الأمريكيين الموجودين فيه بالفعل من “التوترات المتصاعدة في العراق”، وطالبتهم بالحذر.ودعتهم إلى …




السفارة الأمريكية في بغداد (أرشيف)


حذرت الولايات المتحدة مواطنيها من السفر للعراق، وذلك بعد أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للبلاد، أكد فيها الحاجة لضمان سلامة الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين في العراق.

ونشرت السفارة الأمريكية تحذيراً أمنياً على موقعها الإلكتروني، طالبت فيه بتفادي السفر للعراق، كما حذرت الأمريكيين الموجودين فيه بالفعل من “التوترات المتصاعدة في العراق”، وطالبتهم بالحذر.

ودعتهم إلى تجنب الأماكن المعروفة بتجمع الأمريكيين فيها، ورفض الإفصاح عن الهوية قدر الإمكان.

وزار بومبيو فجأة لعراق أخيراً، وشدد في الزيارة على الحاجة لضمان سلامة الأفراد الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين في البلاد.

وجاءت الزيارة بعد تصريحات لمسؤولين أمريكيين عن مخططات إيرانية غير محددة لإلحاق أضرار بالمصالح الأمريكية في المنطقة، وذلك في ظل تصاعد التوترات الأمريكية الإيرانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً