المركزي اليمني يحرم الانقلابيين من ملايين “التسليف الزراعي”

المركزي اليمني يحرم الانقلابيين من ملايين “التسليف الزراعي”

وجه البنك المركزي اليمني في عدن ضربة قاسية للميليشيات الحوثية أنهت تحكم الانقلابيين في العمليات المصرفية لبنك التسليف التعاوني الزراعي “كاك بنك”. وقالت وكالة “ديبريفر” المتخصصة في شؤون الشرق الأوسط، إن “إدارة البنك المركزي في عدن تمكنت من إنهاء تحكم الجماعة في العمليات المصرفية لبنك التسليف التعاوني والزراعي الحكومي كاك بنك في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين”، وفق…




بنك التسليف الزراعي في صنعاء (أرشيف)


وجه البنك المركزي اليمني في عدن ضربة قاسية للميليشيات الحوثية أنهت تحكم الانقلابيين في العمليات المصرفية لبنك التسليف التعاوني الزراعي “كاك بنك”.

وقالت وكالة “ديبريفر” المتخصصة في شؤون الشرق الأوسط، إن “إدارة البنك المركزي في عدن تمكنت من إنهاء تحكم الجماعة في العمليات المصرفية لبنك التسليف التعاوني والزراعي الحكومي كاك بنك في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين”، وفق ما ذكر موقع “عدن تايم” اليوم الإثنين.

وأوضحت مصادر مقربة من قيادة البنك المركزي اليمني في عدن، نجاحه في رفع يد الميليشيا عن بنك التسليف التعاوني الزراعي المملوك بالكامل للدولة.

وذكرت المصادر، أن المركزي اليمني في عدن تمكن من احتجاز 100 مليون دولار مستحقات واجب دفعها لـ”كاك بنك” من أموال تحويلات المنظمات الأجنبية، ودُفعت لحسابات البنك ذاته في مدينة عدن، ما يمثل ضربة قاسية لميليشيا الحوثي.

وقالت ذات المصادر، إن هذه الخطوة تأتي بعد نجاح البنك المركزي في عدن في نقل نظام “سويفت” الخاص ببنك التسليف التعاوني الزراعي في صنعاء إلى مقر البنك في عدن، مؤكداً أهمية هذه الخطوة التي من خلالها سيتمكن البنك المركزي من السيطرة على كافة صلاحيات الحوالات والتعاملات الخارجية، ومنع مركزي صنعاء بشكل كامل من ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً