٣,٩٦٣ مخالفة بيئية حصاد دوريات “راقب” في ٤ أشهر

٣,٩٦٣ مخالفة بيئية حصاد دوريات “راقب” في ٤ أشهر

أعلنت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة ضبط ٣ آلاف و٩٦٣ مخالفة بيئية وتنظيمية، من قبل دوريات (راقب)، التابعة للدائرة، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي (٢٠١٩)، من يناير إلى نهاية أبريل الماضيين.وأكدت الدائرة أن الشهر الماضي (أبريل) سجل ألفا و٩ مخالفات، ضبطت بواسطة “المفتش الذكي” ونظيره التقليدي، تصدرتها ٤٣٢ مخالفة إلقاء للنفايات من…

emaratyah

أعلنت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة ضبط ٣ آلاف و٩٦٣ مخالفة بيئية وتنظيمية، من قبل دوريات (راقب)، التابعة للدائرة، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي (٢٠١٩)، من يناير إلى نهاية أبريل الماضيين.
وأكدت الدائرة أن الشهر الماضي (أبريل) سجل ألفا و٩ مخالفات، ضبطت بواسطة “المفتش الذكي” ونظيره التقليدي، تصدرتها ٤٣٢ مخالفة إلقاء للنفايات من نوافذ السيارات، تلتها مخالفات تسرب مياه المجاري، وإلقاء النفايات من مقار الشركات والمحال التجارية ومساكن العمال، وتسرب مياه الغسيل وسواها من المنازل، ورمي النفايات من قبل المشاة.
وشهد جبل جيس أعلى كمية مخالفات، من حيث توزيعها الجغرافي، أعقبه شاطىء “المعهد الإسلامي”، ثم المنطقة البرية على جانبي شارع الشيخ محمد بن زايد، وجاء رابعا شاطىء كورنيش معيريض، وصولا إلى كورنيش القواسم، وأخيرا “الكورنيش” القديم. وكمناطق سكنية، جاءت رأس الخيمة القديمة ومركز المدينة أولا، ثم مدينة خليفة، ثم الرمس، وجلفار، والدقداقة والخران.
وأكد م. أحمد الحمادي، مدير عام “خدمات رأس الخيمةة، أن المرحلة الماضية كانت شاهدة على جوانب إيجابية، من أهمها تعاون الجمهور ومبادرتهم للإبلاغ عن المخالفات البيئية، ما يؤشر إلى تصاعد الوعي الاجتماعي البيئي.
وقال أحمد حمد الشحي، مستشار الدائرة للخدمات العامة: من أبرز المخالفات، التي سجلتها دوريات “راقب”، محاولة هروب الشاحنات من “الميزان”، ومخالفات الشواء في الرمال مباشرة، بدون استخدام معدات الشواء، والتعدي على الأشجار، لاسيما المحلية وبنت البيئة الإماراتية، بواقع ١٠ مخالفات في أبريل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً